المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محمد الزفزاف لـ "بوابة المواطن": حضور السيسي مؤتمر ميونخ غاية في الأهمية

الجمعة 15/فبراير/2019 - 10:30 ص
دعاء جمال
طباعة
علق الأستاذ محمد رشاد الزفزاف رئيس الجالية المصرية في اليونان على حضور الرئيس عبد الفتاح السيس، قائلا:" حضور الرئيس السيسى مؤتمر الأمن فى ميونخ فى غاية الأهمية".

محمد الزفزاف ومؤتمر ميونخ

وأضاف محمد الزفزاف في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن" :"هذا المؤتمر يعتبر تجمعاً دولياً كبيراً لمناقشة قضايا الأمن العالى من نواحي مختلفة خاصة السياسية والإقتصادية ،كما تكمن القضية أيضاً أن مصر دولة فى منطقتين إقليميتين شديدة الحساسية وهى منطقة الشرق الأوسط ومنطقة المتوسط ، ففيهما قضايا فى منتهى الخطورة".

وتابع محمد الزفزاف:" فإحدى هذه القضايا تعتبر أكبر وأطول الصراعات فى العالم وهى الصراع العربى الإسرائيلى فيما يخص القضية الفلسطينية، كذلك هناك حالة عدم استقرار والتى تمر عدة دول فى المنطقة بسبب كارثة ما أسموه بالربيع العربى والذى لم يكن إلا شتاءً قارصاً قضى على الأخضر واليابس تاركاً وراءه الإرهاب يفجر فى كل مكان".

وأردف محمد الزفزاف في تصريحاته لـ "بوابة المواطن":"بالإضافة إلى ذلك قضايا التنمية التى لا تقل خطورة عن الإرهاب، كما أن هناك قضايا جديدة برزت على الساحة وهى قضايا الطاقة وأمنها فى شرق المتوسط". ورأى الزفزاف أن الرئيس السيسى سيقوم سواء فى مقابلته مع زعماء العالم على هامش المؤتمر أو فى خطابه أمام المؤتمر بعرض وجهة نظر مصر تجاه هذه القضايا ووتجاه قضايا الأمن العالى بصفة عامة حيث سيركز الرئيس على إحترام سيادة الدول على آراضيها وإستقلاليتها ووحدتها والحفاظ على جيوشها الوطنية، وكذلك سيركز على مكافحة الأرهاب والتطرف كظاهرة دولية والحث على التعاون الدولى والمشاركة الفاعلة فى مكافحة هذه الظاهرة.

وتابع محمد الزفزاف :" كذلك سيعرض الرئيس السيسي الدور التى تقوم به مصر فى مكافحة الإرهاب والتطرف بالإضافة إلى خطط التنمية الستدامة خاصة خطط التنمية المستدامة فى مصر".

واستكمل محمد الزفزاف :"من ناحية أخرى سيتناول الرئيس رئاسة مصر للإتحاد الإفريقى والدور الذى ستلعبه خاصة فيما يتعلق بقضايا التنمية والإرهاب".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads