المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اهربي من الفراغ .. هذه أهمية تنظيم الوقت في الحياة اليومية

الجمعة 15/فبراير/2019 - 11:58 ص
ندى محمد
طباعة
لا يعلم الكثير  أهمية تنظيم الوقت في الحياة اليومية   ، فأنه قيل قديمًا "الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك"، عبارة  بالرغم من قصرها إلا أنها ضمت العديد من المعاني المفيده والتي يتعامل بها البعض حتى ترسم لنا طريق النجاح الطويل في حياتنا.

 أهمية تنظيم الوقت في الحياة اليومية 
ومن المعروف أن الوقت من الاشياء المهمة وهو شيء ثمين، والمحافظة عليه أمر سليم جدًا فيجب أن نعلم أبنائنا كيفية المحافظة عليه ، وتسليط الضوء على   أهمية تنظيم الوقت في الحياة اليومية  .


ولكن هناك بعض الفتيات، لا يعلم أهمية تنظيم الوقت في الحياة اليومية  فيجب على كل أم أن توجه بعض النصائح لـ ابنتها تحديدًا لتجعل منها فتاة منظمة وحريصة على وقتها، حتى تكون في المستقبل زوجة وام ناجحة ومرتبه.

- تنظيم القوت من الاشياء المهمه لنا جميعا منذ الصغر لانها تساعد الابنة على ترتيب وتنظيم وقتها ليكون يومها متنوعًا وشاملًا ما بين المذاكرة والأنشطة، وأداء الصلوات، وحضور المناسبات الاجتماعية مما يوجد لديها توازنًا نفسيًّا لاحتياجاتها وتصبح العلاقة بينها وبين والدتها مثالية.

- منح الثقة بالنفس، والاعتزاز بالذات.

-نيل رضى الله _عز وجل_؛ فالوقت أمانة، والإنسان مسؤول عن وقته وعمره، والله خلق الإنسان لعبادته وللقيام بالعمل الجاد والدؤوب في الأرض لتحقيق الخير وبناء المجتمع.

تحقيق التوفيق بين العمل والحياة الشخصية، بوتحقيق الأهداف في الوقت المحدد، ويزيد من معدل إنتاج الفتاة، ويجعلها أكثر تركيزًا في العمل، كما تستفيد من الوقت الإضافي الزائد بإنجاز أعمال أخرى وبصورة أكبر قدرًا.

- كسب احترام الناس ومحبتهم، ويزيد لديها الشعور بالمسؤولية بشكل أكبر.


اقرأ أيضا| اسأل خبير| اعرفي كيفية تنظيم الوقت داخل المنزل.. بلاش عشوائية


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads