المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 نصائح لتكوني امرأة ناجحة في البيت والعمل

الثلاثاء 12/سبتمبر/2017 - 03:53 ص
نورا عبد العظيم
طباعة
في كل مصلحة حكومية أو شركات خاصة نجد العديد من السيدات عاملات، ونجدهم أكثر نجاحا من الرجال، على الرغم من ذلك هن مثال لربات البيوت الناجحات حيث يهتمون بأولويات حياتهن.

فلم يكن من الصعب الآن أن تدير المرأة شركات ومؤسسات إلى جانب إدارة بيتها، هذا ما بدأت به "نبيلة قشطي" مدرب التنمية البشرية والمسئول الإعلامى لنقابة التنمية البشرية والتدريب بالدقهلية حديثها لموقع "المواطن"، كما نصحت المرأة العاملة بعدة نصائح منها:

1- تعلمي أن تقولي لا..

لا تكوني متاحة للجميع طوال الوقت هناك الأهم ثم المهم ثم الأقل أهمية، هناك بعض الناس تخجل من رفض أي طلب لأصدقائها وجيرانها وأهلها، وبعض الأشياء التي تقوم بالموافقة عليها ليست بالأهمية التي تجعلها تهدر وقتها إلا في الحدود الضيقة، يكاد يكون هذا الوقت ملكا لعملها أو زوجها أو أولادها.

2- تجنبي مشاهدة المسلسلات ومواقع التواصل الاجتماعي..

فالمرأة العاملة لا وقت لديها لمتابعة المسلسلات عديمة النفع، وإنّما هي حريصة أشدّ الحرص على انتقاء البرامج النافعة والمسلسلات الهادفة المفيدة؛ فالوقت مهم بالنسبة للمرأة العاملة ولا تستطيع تضييعه أن تخصص المرأة العاملة وقتا لأبنائها على أن يتضمن برنامجا واضحا يشتمل على وقت لتعليمهم ومتابعة دروسهم، وقتا لقضاء أوقات الفراغ والتسلية، كما أن جلوس المرأة العاملة مع أبنائها يمنحهم دفئًا وحنانًا وطمأنينة.
 
3- شاركي زوجك معك في أعمال المنزل بلطف وحب من باب المشاركة فقط..

وإن هذا الأمر يتعلق بالرجل حيث ينبغي عليه أن لا يترك زوجته وحدها تتحمل مسؤوليّة أعباء البيت وواجباته، وإن الرجولة لتقتضي أن يقف إلى جانبها متأسيا بالنبي عليه الصلاة والسلام حيث كان يساعد أهله ويقف إلى جانبهم في مهام البيت، وإنّ هذا يساعد المرأة العاملة بشكلٍ كبير على تنظيم وقتها.

4- ضعي جدولا محددا باستخدام النتيجة..

حددي مهامك كلها بمواعيدها، فالعمل له وقت معين، وللبيت وشؤونه وقت معين، وللأبناء وقت معين بدون أن تطغى مهمّة على أخرى، ضمن تخطيط مسبق وتقدير زمني محكم يضمن حصول كل طرف على حقه، فأنتي امرأة "مسؤولة".

5- التسوق عبر الإنترنت إذا أمكن..

لا تضيعي يوما كامل في عملية البيع والشراء كما يحدث عادة، فإذا استطهتي الشراء عبر الإنترنت فيكون أفضل هناك العديد من المواقع والمحلات المضمونة الخاصة بالبيع والشراء عبر السوشيال ميديا المختلفة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads