المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العالم يصفق بقوة لـ"ميركل» في قمة ميونخ للأمن 2019.. وإيفانكا تمتنع بغضب

السبت 16/فبراير/2019 - 11:50 ص
دعاء جمال
طباعة
صفق العالم بحرارة شديدة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عقب ختام كلمتها في قمة ميونخ للأمن 2019، وذلك عقب هجومها الشرس على الولايات المتحدة الأمريكية.

أنجيا ميركل، وقمة ميونخ للأمن 2019

وتحدثت ميركل خلال كلمتها في قمة ميونخ للأمن 2019 حول ما تنتهجه الولايات المتحدة الأمريكية من سياسة ضد إيران وعدم وضوح نهجها.

وأشارت ميركل خلال كلمتها في قمة ميونخ للأمن 2019 إلى أن القرارات التي تتخذها الولايات المتحدة الأمريكية في هذة الآونة تثير الذعر.

ومع هجومها الشرس على الولايات المتحدة الأمريكية، شددت ميركل خلال كلمتها في قمة ميونخ للأمن 2019 على الحاجة إلى التعامل التجاري مع أمريكا.

فيما حضرت قمة ميونخ للأمن 2019 أيضًا إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب والتي اكتفت بالتزام الصمت خلال الكلمة والتصفيق الحار.

وفي سياق منفصل، كان قد وجه رئيس رومانيا كلاوس يوهانس خلال كلمته في قمة ميونخ للأمن 2019 الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لاستضافتة في شرم الشيخ القمة العربية الأوروبية والتي سوف تعقد بين يومي 24 و25 من شهر فبراير الجاري.

وأكد الرئيس الروماني خلال كلمته في قمة ميونخ للأمن 2019 على موافقة بلاده على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في عام 2017، فيما شدد على وجود علاقات جيدة في المستقبل القريب مع المملكة المتحدة.

وشدد رومانيا كلاوس يوهانس خلال كلمته في قمة ميونخ للأمن 2019 على وجوب تعزيز الشراكة الأوروبية ودعم الأمن الدولي.

وأكد الرئيس الروماني أيضا خلال قمة ميونخ للأمن 2019 أن موضوع الأمن من الموضوعات المهمة للغاية لأنه حاضرًا بشكل دائم ومن ثم يهم كافة المواطنين في أوروبا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads