المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ سوهاج يستقبل الأمين العام للهلال الأحمر المصري

الأحد 17/فبراير/2019 - 11:33 ص
أيمن الجرادى
طباعة
استقبل الدكتور أحمد عبدالله الأنصاري محافظ سوهاج، صباح اليوم، الدكتورة مؤمنة كامل، الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر المصري، والدكتور رامي الناظر المدير العام للجمعية، لبحث سبل التعاون بين محافظة سوهاج وجمعية الهلال الاحمر من خلال تفعيل عدد من المبادرات بالمحافظة.

وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج أن اللقاء تناول أهمية دور الهلال الأحمر في العمل الخيري والتنموي باعتباره أحد أهم مصادر التنمية بجميع محافظات الجمهورية عامة وسوهاج خاصة، حيث أكدالدكتور أحمد عبدالله الأنصاري محافظ سوهاج، على دعم أجهزة المحافظة لهذا الدور الفعال في تقديم خدمة مجتمعية متميزة لأبناء سوهاج.

وأضاف الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول أيضًا مبادرة "حياة كريمة"، والتي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية مع مطلع العام الجديد، لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا، بالإضافة الى دور جمعية الهلال الأحمر في التعاون مع المحافظة والعديد من الجهات المعنية لمواجهة الكوارث والسيول من خلال مشاركتها الفعالة في سيناريوهات المحاكاة التي تتم بسوهاج، فضلًا عن تقديم خدماتها في مجالات الإسعافات الأولية، والعلاج الطبيعي، والرعاية الاجتماعية، والإنسانية.

يذكر انه تعتبر جمعية الهلال الأحمر المصري، التي تتخذ شعارًا لها هلال أحمر فتحته على يمين الناظر إليه على أرضية بيضاء، جهاز مساعد للسلطات الحكومية في زمن السلم والحرب، وتقوم فلسفتها على النشاط الأهلي والجهود التطوعية للأعضاء والمتطوعين.

تلتزم الجمعية، وهي عضو في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، في عملها باتفاقيات جنيف وبروتوكولاتها بالإضافة إلى المبادئ السبعة للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر وهي الإنسانية، وعدم التحيز، والحياد، والاستقلال، والخدمة التطوعية، والوحدة، والعالمية. 

يعمل الهلال الأحمر المصري على مواجهة أخطار الكوارث والنكبات العامة بالتنسيق مع الجهات الحكومية والاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر والجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر والمنظمات القومية والدولية، كما يقدم الهلال خدمات التنمية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا والخدمات الصحية والطبية مع التركيز على سبل الوقاية والإسعاف الأولى وتشجيع التبرع بالدم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads