المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد عثوره على آثار فرعونية.. تفاصيل القبض على تاجر بنزلة السمان

الأحد 17/فبراير/2019 - 01:51 م
مي محمد
طباعة
نجحت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، في ضبط أحد الأشخاص بنزلة السمان بالجيزة لقيامه بالتنقيب عن الآثار أسفل مسكنه، وذلك في  إطار جهود الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار لتأمين المناطق الآثرية وضبط متاجري وحائزي القطع الأثرية والقائمين بالحفر خلسة بالمخالفة لأحكام القانون .
تفاصيل الواقعة
فقد وردت معلومات لإدارة شرطة سياحة الآثار الجيزة مفادها قيام" حسنى.ع.ز"  37 عام، مقيم نزلة السمان، الهرم، الجيزة ، بالحفر خلسة بمسكنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار .

عقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية من إدارة شرطة سياحة وآثار الجيزة بالاشتراك مع مديرية أمن الجيزة ، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، باستهداف مسكن المتهم المذكور تم ضبطه، وتبين أن صحة اسمه (حازم.م.ت) ، والعثور على حفر مردوم حديثاً ، وضبط 4 قطع يشتبه في أثريتها؛ تمثال بدون رأس لشخص واقف بطول 35 سم تقريبا، لوحة من الحجر عليها نقوش بارزة لرجل وسيدة بأبعاد 17 سم × 23 سم تقريباً، تمثال صغير الحجم، مكسور الرأس يى الوضع الأوزيري، وجعران كبير الحجم بأبعاد 6 سم × 5 سم تقريباً .

بمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، وعليه فقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads