المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم المسائية اليوم الأحد 17 فبراير 2019

الأحد 17/فبراير/2019 - 10:03 م
حامد العدوى
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" أهم أخبار العالم التي وقعت على مدار الساعات الماضية وحتى الساعة العاشرة اليوم الأحد 17 فبراير 2019.

قالت شادية الحصرى رئيس مبادرة مصر والسودان إيد واحدة، أن حضور مصر مؤتمر ميونخ للأمن هو حدث تاريخى وهام فعلا مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى مؤتمر ميونيخ للسياسات الأمنية.

قال الرئيس السورى بشار الأسد فى حديثه، إن بلاده قد تمكنت من إعادة عشرات الآلاف من اللاجئين خلال العام الماضى، مؤكدًا أن حكومته لن تسمح لرعاة الإرهاب، وذلك عبر استغلال ملف اللاجئين كورقة، مشيرا إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي أسهمت بشكل ما في تردي الأوضاع في البلاد وهي مجرد أدوات.

كشفت الشرطة الأندونيسية عن انفجار فى جاكرتا وقع بمحيط مقر، يتم فيه مناظرة بين مرشحين للرئاسة هناك.

وعن تفاصيل انفجار فى جاكرتا، قالت الشرطة المحلية هناك، إن الانفجار الذى وقع بالعاصمة، ناجم عن الألعاب النارية. 

استدعت وزارة الخارجية الكينية، اليوم الأحد 17 فبراير 2019، سفير البلاد فى الصومال، وذلك عقب قرار حكومة مقديشو، طرح مناطق امتياظ من أجل استكشاف النفط وكذلك الغاز فى منطقة تقع بمحور نزاع حدودى بحرى المحيط الهندى. 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد 17 فبراير 2019، وقبل مغادرة لألمانيا عقب انتهاء قمة ميونخ للأمن 2019 مسئولى شركة مرسيدس وتيسنكروب العالمية. 

منذ يوم الخميس الماضي وهناك مفاوضات جارية بين الحكومة التونسية والليبية وذلك عقب اختطاف 14 تونسي في ليبيا على أيدي ميليشية ليبية.

قال الرئيس السورى بشار الأسد، اليوم الأحد 17 فبراير 2019، إن هناك 4 حروب يخوضها داخل بلاده، أبرزها مواقع التواصل الإجتماعى. 

طالب المئات من المعارضيين الإيرانيين المتواجدين بمدينة ميونخ جنوبي ألمانيا، بطرد وزير خارجية طهران من ألمانيا وذلك لتورطه في دعم الإرهاب دوليا.

ضربت العاصمة الصومالية مقديشو، عصر اليوم الأحد 17 فبراير 2019، انفجارين قويين، أسفرا عن سقوط قتلى وجرحى. 

وقال راديو شابيلى الصومالى، إن الانفجار الأول قد وقع بعدما انفجر لغم أرضى يتم التحكم به عن بعد، فى قافلة عسكرية، تابعة لقوات الاتحاد الأفريقى فى الصومال (أميصوم). 

أعلنت دولة الإمارات اليوم الأحد أنها وقعت صفقات عسكرية قيمتها 3.87 مليار درهم مع شركات عالمية. 

وأكد متحدث بإسم معرض إيدكس الذى سيقام فى أبوظبى أن الإمارات كانت قد وقعت صفقة أخرى بقيمة 1.1 مليار دولار مع شركات محلية. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads