المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور| تحرير الرهائن التونسيين المختطفين فى ليبيا

الإثنين 18/فبراير/2019 - 09:22 ص
حامد العدوى
طباعة
أعلنت وسائل إعلام عالمية ومحلية (تونسية وليبية) صباح اليوم الإثنين 18 فبراير 2019، تحرير العمال التوانسة الأربعة عشر، الذين كانوا مختطفين فى ليبيا. 


ومن جانبها، قالت مديرية أمن الزاوية فى ليبيا، مساء أمس الأحد، عن عملية تحرير الرهائن التونسيين، أنه تم تحرير العمال التونسيين الـ 14 المختطفين، مشيرة إلى أنه يجرى التواصل الآن مع الجهات المعنية، من أجل ضمان عودتهم بسلام إلى ذويهم. 

وقالت مصادر إعلامية عن تحرير الرهائن التونسيين أن قوة تتبع معسكر السلعة اقتحمت المكان الذي كان يحتجز فيه العمال الـ14 وحررتهم.


وأكد مديرية أمن الزاوية عن تحرير الرهائن التونسيين، فى بيان رسمى، إن جميع العمال بصحة جيدة، وتم إعادتهم سالمين. 

يجدر بالذكر إن مجموعة من المسلحون الليبيون، قاموا الخميس الماضى، باختطاف 14 عامل فلسطينى، أثناء توجههم إلى مكان عملهم فى مصفاة النفط فى الزاوية، وطالبو السلطات التونسية بإطلاق سراح موقوف ليبى وسط استهجان لتكرار احتجاز تونسيين داخل الأراضى الليبية. 

وكانت الحكومة التونسية، قد بدأت التفاوض والمباحثات مع نظيرتها الليبية، عقب ساعات من اختطاف العمال الـ 14. 


ونشرت "بوابة أفريقيا" الإخبارية، فيديو للتونسين المختطفين في ليبيا، خلال مقطع الفيديو المنشور، ظهر التونسيون المختطفون وهم يناشدون حكومة بلادهم للتدخل لإطلاق سراحهم من خلال عملية مبادلة مع ليبي مسجون في تونس.


وكان مسلحون ليبيون، قد اختطفوا الخميس الماضى، عدد من العمال التوانسة العاملون هناكن وذلك أثناء توجههم إلى عملهم، فى مصفاة النفط بالزاوية، وقاموا باقتيادهم إلى مكان مجهول، ومن ثم تم اختطافهم وحتى الآن، لا يعرف مكان احتجازهم. 

وفى هذا السياق، توجه مصطفى عبدالكبير، الناشط الحقوقى، المهتم بالشأن الليبى، ورئيس المرصد التونسى لحقوق الإنسان، أول أمس السبت، برسالة طمأنة الى أهالي التونسيين الـ14 الذين تم اختطافهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads