المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إذا كنت تُجيد العبرية.. إبحث عن «ليبرمان» وستجد مفاجأة

الإثنين 18/فبراير/2019 - 11:21 ص
دعاء جمال
طباعة
قام محرك شركة "جوجل" بإظهار كلمة "جاسوس" إلى جانب تعريف وزير جيش الاحتلال السابق، أفيجدور ليبرمان، الأمر الذى أساء الأخير مطالبًا بالتحقيق فى هذا الأمر.

ليبرمان وجاسوس

وأشار الموقع الإلكتروني للقناة الـ 20 الإسرائيلية إلى أنه عند البحث عن أسم "أفيجدور ليبرمان" باللغة العبرية يلتصق به صفة "جاسوس".

وخلال تقرير لها، قالت القناة الإسرائيلية إن الوزير السابق كان قد طلب من الشرطة التحقيق في الاستخدام الخبيث والتلاعب بمحرك البحث، حيث إنه وصف ما حدث بأنه "جريمة جنائية".

وأوضحت القناة فى تقريرها أن تذمر الوزير الإسرائيلي السابق كان قد جاء بعدما وجد خلال البحث التلقائي لاسمه في محرك "جوجل" تظهر فى المرتبة الأولى أو الثانية كلمة جاسوس.

ورأى الوزير الإسرائيلي السابق أن هذا الأمر مدبر، بالإضافة إلى أن محرك البحث يتم التلاعب به وذلك لكى يعيد نشر الشائعات كلما جرى البحث عن اسمه.

وتأتي حادثة جاسوسية ليبرمان بعد شهرين من خروج محرك بحث جوجل أيضًا ومساواة اسم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بلفظة "أحمق".

وكان الكونجرس الأمريكى قد استدعى مدير عام شركة "جوجل" ساندرا بيتشاي، لسماع أقواله في أسباب ظهور الأخبار المتعلقة بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مؤشر البحث "جوجل" عند كتابة كلمة "الأحمق".

ومن جانبه، كان قد كشف موقع ذا فيرج "theverge" الأمريكي، بعد أشهر من التأجيل المهذب، ذهب ساندر بيتشاي أخيرا أمام الكونجرس وعلى مدار ثلاث ساعات ونصف، امتثل في جلسة الاستماع أمام اللجنة القضائية التابعة لمجلس النواب، كما كان الحال في جلسات الاستماع أمامها.

وأجاب روبرتسون: أنه إذا بحثت عن أي عبارة الآن، فستحصل في الغالب على صور من قصص تشرح سبب حدوثها، ولكن يبدو أنها نتيجة لأطراف خارجية لعب نتائج بحث Google، وهي تقنية معروفة باسم "Google bomb".

إقرأ أيضا: ليبرمان يهاجم الحياة اللندنية لهذا السبب!

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads