المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موعد انطلاق مهرجان الشرقية العاشر للهجن العربية ..وهذه استعدادات المحافظة

الإثنين 18/فبراير/2019 - 01:38 م
أحمد محمود
طباعة
تواصل محافظة الشرقية استعداداتها ؛ لإنطلاق مهرجان الشرقية العاشر للهجن العربية ؛ والذي من المقرر أن ينطلق في يومي 2 و3 من شهر مارس المقبل .

وينطلق  مهرجان الشرقية العاشر للهجن العربية على أرض  صحراء بلبيس على طريق بلبيس العاشر من رمضان صرح بذلك الدكتور ممدوح غراب  محافظ الشرقية.

وأضاف محافظ الشرقية ممدوح غراب أن مهرجان الشرقية العاشر للهجن العربية  يُعد حدثًا رياضيًا متميزًا إنفردت به محافظة الشرقية حيث يحقق تنشيطًا لصناعة السياحة الرياضية الصحراوية في مجالات بطولات الهجن ومسابقاتها المختلفة.

وأوضح محافظ الشرقية أنه من المقرر أن يشارك في  مهرجان الشرقية العاشر للهجن العربية المملوكة للقبائل البدوية المنتشرة في الشرقية ومختلف محافظات مصر (الإسماعلية – السويس - البحر الأحمر- أسوان – قنا –سوهاج - الوادي الجديد - شمال سيناء - جنوب سيناء ) وإتحادات ونوادي الهجن بالبلدان العربية.

وأكد المحافظ أنه جاري الإنتهاء من تجهيز الموقع المخصص ﻹقامة المهرجان بصحراء بلبيس على طريق بلبيس العاشر من رمضان على مساحة 50 فدان وعلي مضمار تم إعداده خصيصًا بمحيط 10 كم لإستقبال الهجن ذات اﻷصول العربية وتتنافس في المهرجان لتمنح جوائز عينية ونقدية للفائزين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads