المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم| إرهابي العجلة يخطف الاهتمام الدولى ومنتدى فالداي الأبرز

الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 11:28 ص
دعاء جمال
طباعة
شهد العالم اليوم الثلاثاء العديد من الأحداث المهمة، فخطف تفجير الأزهر الأضواء والاهتمام الدولي، بالإضافة إلى انطلاق منتدى فالداي في روسيا لبحث أزمات الشرق الأوسط.

الإعلام الدولي وإرهابي العجلة..

تعجبت عدد من وسائل الإعلام العالمية، فى مستهل عرضهم وتحليلهم إلى تفجير الأزهر، الذى وقع بالتحديد فى منطقة الدرب الأحمر، وذلك بسبب سيدة الأكياس.

وقالت فضائية "سكاى نيوز عربية"، إنه من العجائب وقدرة الخالق، أن يفصل أقل من ثانية، بين تفجير الأزهر (والتى قام خلالها شاب بتفجير نفسه فى قوات الأمن بمنطقة الدرب الأحمر أثناء القبض عليه)، والحياة التى كانت ذاهبه إليها.

وأوضحت الفضائية العالمية، إن هناك العديد من التساؤلات تًحيط بمصير سيدة تصادف مرورها خلال واقعة تفجير إرهابى نفسه، لحظة القبض عليه بأحد شوارع منطقة الجمالية، بوسط القاهرة، والمعروف بـ تفجير الأزهر، والذى أدى إلى مقتل شرطيين وإصابة آخرين.

ووقع تفجير الأزهر، مساء أمس الإثنين فى منطقة الدرب الأحمر، أثناء القبض على أحد الإرهابيين المتورطين فى زرع عبوة ناسفة بميدان الجيزة.

وبحسب الفيديو الذى تناولته وسائل الإعلام، عن تفجير الأزهر، رصد سيدة الأكياس، وهى سيدة تحمل مستلزمات منزلها اليومية، وكانت تسير أمام الإرهابى مباشرًا وبفاصيل أمتار قليلة منه، حين أقدم على تفجير نفسه. 

إقرأ أيضا: من المصالحة إلى القمة العربية الأوروبية.. هنا تدعم القضية الفلسطينية

وبحسب فيديو تفجير الأزهر والذى رصد سيدة الأكياس، يظهر أحد رجال الشرطة المصرية، وهو يتحرك أمام الإرهابى عند توقيفه، وذلك قبل ثانية واحدة على تفجيره العبوة الناسفة التى كان يحملها على ظهره، ما شكل على الأرجح حاجزًا بشريًا بينه وبين المرأة التى كانت تعطى ظهرها للإرهابى ومطارديه.

يصل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى الهند في زيارة هي الأولى من نوعها، سيلتقي خلالها رئيس الوزراء ناريندرا مودي في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين، وجهود الرياض للتنمية.

ومن المرجح أن يوقع البلدان خلال الزيارة اتفاق تشكيل المجلس التنسيقي المشترك الأعلى، وعدة اتفاقات اقتصادية واستثمارية في مجالات الطاقة والاستثمار وغيرها، إضافة إلى انعقاد مجلس الأعمال المشترك السعودي الهندي.
تفجير الدرب الأحمر
تفجير الدرب الأحمر
منتدى فالداى

فرضت روسيا اليوم الثلاثاء نفسها على العالم وذلك بانطلاق منتدى فالداى الدولى للحوار على أراضيها.

وأوضحت وسائل الإعلام الروسية أن منتدى فالداى كان لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط وسياسة روسيا في المنطقة، وسيكون هذا المنتدى بحضور مسؤولين كبار وخبراء بارزين من داخل المنطقة وخارجها.

أما عن القضايا التي يناقشها منتدى فالداى فهي أبرز ما يواجه الشرق الأوسط من أزمات وتحديات، هذا بالإضافة إلى الخيارات والسبل المتاحة لتجاوزها والانتقال بالمنطقة إلى مرحلة أكثر أمنا واستقرارا.

وتحمل جلسة منتدى فالداى هذا العام عنوان "روسيا في الشرق الأوسط.. لاعب في كل الساحات".

بالإضافة إلى ذلك، فإن من أهم المحاور التي سيناقشها منتدى فالداى والمستمر لمدة يومين هو مواقف روسيا وسياساتها في الشرق الأوسط، وتعقيدات الأزمة السورية وتداعياتها، ومأساة اليمن، والوضع في ليبيا، والتسوية الشرق أوسطية، ومصير الأكراد في المنطقة، ودور إيران الإقليمي.

أما عمن يشارك في الجلسة الافتتاحية فهو وزير الخارجية سيرجي لافروف بالإضافة إلى نظيرة الإيراني محمد جواد ظريف.

ويذكر أن منتدى فالداى كان قد تأسس عام 2004 والذي أطلق عليه هذا الأسم نسبة إلى بحيرة فالداى والتي تقع في نصف الطريق تقريبا بين موسكو وسان بطرسبورج.

منتدى فالداى
منتدى فالداى
وفاة أحد أمراء السعودية..

أعلنت المملكة العربية السعودية، وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركى الأول بن عبدالعزيز آل سعود، فى وقت متأخر من مساء أمس الإثنين، وزوجته محترقين. 

وقالت تقارير صحفية داخل المملكة، بحسب ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية عن وفاة الأمير عبدالله بن فيصل: إن الأمير الراحل، عبدالله بن فيصل بن تركى الأول بن عبدالعزيز آل سعود، بسبب حريق هائل فى منزله، تسبب أيضًا فى إصابة زوجته. 

وكان الديوان الملكى السعودى، قد أعلن وفاة الأمير عبدالله بن فيصل، كما نعاه عدد كبير من أبناء الأسرة الحاكمة، وبناتها، دون أن يشير أى منها لظروف وفاة الأمير البالغ من العمر 63 عامًا. 

وفاة الأمير عبدالله
وفاة الأمير عبدالله بن فيصل
وبحسب ما تم إعلانه، فسوف تتم صلاة الجنازة، على الأمير الراحل، اليوم الثلاثاء، عقب صلاة العصر، فى مسجد الإمام تركى بن عبدالله فى مدينة الرياض. 

والأمير عبدالله بن فيصل بن تركى الأول بن عبدالعزيز آل سعود، هو الأبن الثانى للأمير فيصل، حفيد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود، ووالد الأمير الراحل بالقرب من طريف في منطقة الحدود الشمالية عام 1945، وترأس نادي الأهلي السعودي لكرة القدم أكثر من مرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads