المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«كلوب» يقود ليفربول للثأر من بايرن ميونيخ في دوري الأبطال

الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 07:30 م
الألماني يورجن كلوب
الألماني يورجن كلوب
أحمد جمال
طباعة

يصطدم فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح، بنظيره الألماني بايرن ميونيخ، مساء اليوم الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

 

«كلوب» يقود ليفربول للثأر من بايرن ميونيخ في دوري الأبطال


وأسفرت القرعة عن اصطدام الفريق الإنجليزي بنظيره الألماني، بعدما جاء في المستوى الثاني، بعد احتلال وصافة المجموعة الثالثة، في حين حلَّ الفريق البافاري في المستوى الأول بعد تصدر المجموعة الخامسة.

 

«كلوب» يقود ليفربول
المواجهة الـ30 لكلوب أمام بايرن..

وتعيد مواجهة الليلة لأذهان يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، مواجهته مع أصحاب الأرض على ملعب "أليانز أرينا" عندما كان يتولى القيادة الفنية لمنافس البايرن التقليدي بورسيا دورتموند.

ويمتلك كلوب، سجلاً حافلاً من المواجهات النارية والحاسمة أمام الفريق البافاري، بلغت 29 مواجهة سابقة، كان آخرها عام 2015، عندما قاد بورسيا لإقصاء البايرن من نصف نهائي كأس ألمانيا بعد الفوز 1-3.

«كلوب» يقود ليفربول

أولى مواجهات كلوب أمام بايرن ميونيخ 
واستهلَّ كلوب مواجهته أمام بايرن ميونيخ، عندما كان يتولى القيادة الفنية لفريق ماينز عام 2004 حتى 2007 ، تقابل خلالهم في 7 مواجهات، خسر6 وتعادل في مباراة وحيدة، ولم يتمكن من تحقيق الفوز قط خلال هذه الفترة.

«كلوب» يقود ليفربول
مواجهات بورسيا أمام بايرن في حقبة كلوب 

واستكمل كلوب صاحب الـ51 عاماً، مواجهته أمام بايرن، عندما تولى القيادة الفنية لبورسيا دورتموند عام 2008 حتى 2015، قاد دورتموند في 22 مباراة فاز في9 وتلقى الهزيمة في 10 وكانت نتيجة التعادل حاضرة في 3مواجهات.

«كلوب» يقود ليفربول

رغبة الانتقام تراود كلوب بعد نهائي 2012 

وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا، يلتقى كلوب وجها لوجه مع العملاق البافاري، للمرة الثانية، بعد غياب دام أكثر من 7سنوات، حيث واجه بايرن في لقاء وحيد كان هو الأبرز من بين الـ29 مواجهة، جاء في نهائي دوري الأبطال عام ٢٠١٢، وتلقى الهزيمة حينها بهدفين مقابل هدف، وبالتأكيد ستعيد تلك المواجهة رغبة الانتقام لقائد الريدز في البطولة ذاتها.

«كلوب» يقود ليفربول
كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads