المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النائب العام الإماراتى في مؤتمر نواب العموم: مواجهة الإرهاب أمرًا بالغ الأهمية

الأربعاء 20/فبراير/2019 - 11:33 ص
دعاء جمال
طباعة
أعلن المستشار الدكتور حمد سيف الشامسى النائب العام الإماراتى خلال كلمته في مؤتمر نواب العموم اليوم الأربعاء أن مواجهة الإرهاب يعد أمرًا بالغ الأهمية.

النائب العام الإماراتي

وأكد الشامسى في مؤتمر نواب العموم أن انعقاد هذا المؤتمر يأتي بالتزامن مع ظرف زمنى تمر فيه منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمتغيرات متسارعة تشكل خطرًا داهمًا على العديد من الدول.

وأضاف الشامسى في مؤتمر نواب العموم:"بل وتهدد بقاء واستمرار هذه الدول ككيان متماسك على خارطة العالم".

ووجه النائب العام الإماراتي اتهامًا باستخدام الإرهاب وسيلة فى هدم وإلغاء دولا بكاملها، وذلك عبر إحداث تغييرات ديموجرافية تفرغ مناطقًا ودولا من شعوبها وسكانها وتستبدلها بجماعات الإرهاب والظلام.

وشدد الشماسي على ضرورة التعاون بين الدول، وذلك من أجل مواجهة التهديدات المتصاعدة للأنشطة الإرهابية، حيث اعتبر النائب العام الإماراتي أن هذا الأمر أصبح ضرورة حياة وبقاء واستمرار الدول والشعوب.

وفي سياق متصل، قال أحمد سيف الدولة ممثل لجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن الدولى في مؤتمر النواب العموم:"إن تدابير مكافحة تمويل الإرهاب أحد الركائز الرئيسية للجنة الدولية لمكافحة الإرهاب".

وأشار أحمد سيف الدولة إلى أهم آليات التعاون فى مجال مكافحة الارهاب وتمويله هى الزيارات التقييمية للعديد من الدول.

ويذكر أن النيابة العامة المصرية تستضيف فعاليات المؤتمر الإقليميى للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشأن تعزيز التعاون الدولى فى مواجهة التهديد المتصاعد لعمليات تمويل الإرهاب، وغسل الأموال.

إقرأ أيضا: الدكتور حاتم على في نواب العموم: هذا دور قضاء مصر فى دحر الإرهاب
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads