المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التضامن والاتصالات يطلقان مبادرة «وظيفة تك» لتدريب الشباب

الأربعاء 20/فبراير/2019 - 02:21 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
شهدت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إطلاق مبادرة "وظيفة تك"، والتي تأتي تحت شعار "تعلم الآن وادفع غدا".

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والى، أن مبادرة وظيفة تك تعد نتاج التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ممثلة في بنك ناصر الاجتماعي ووزارة الاتصالات؛ كما تهدف إلى زيادة أعداد الكوادر المؤهلة للانضمام لسوق العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

غادة والى 

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن مبادرة وظيفة تك صاحبة الفضل فيها هي وزارة الاتصالات، موضحة أنها مبادرة مهمة تسد الفجوة للشباب الذي يحتاج للعمل وصاحب العمل نفسه، مشيرة إلى أن مصر عدد سكانها يتخطى الـ١٠٠ مليون النسبة الأكبر منها من الشباب يحتاج إلى فرصة وتدريب وتأهيل.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن تمويل مبادرة وظيفة تك يصل إلى ١٠٠ مليون جنيه قابلة للزيادة، وهي فرصة لشركات التدريب المتخصصه في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأفادت غادة والي أن مبادرة وظيفة تك اختارت ١٦٧ شابا من المتقدمين ٩١ منهم من القاهرة، و١٤ من الإسكندرية و١٥ من محافظات الصعيد موزعين على ٢٠ محافظة وهي معظم محافظات الجمهورية، لافتة إلى أن المبادرة تجربة مهمة ونجاحها مرهون بالإيمان بها ودعم الجميع لها.

وعلى هامش اللقاء أشاد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون المثمر مع وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الشركات المحلية والعالمية، من أجل تنفيذ مبادرة وظيفة تك، في إطار المساهمة في تنفيذ استراتيجية الدولة لبناء الانسان المصري.

وأوضح وزير الاتصالات أن مبادرة وظيفة تك يعمل على مواكبة التطورات السريعة في سوق العمل واحتياجاته، وسد الفجوة بين متطلبات صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمخرجات التعليمية، من خلال ربط المسار التدريبي بالمسار الوظيفي، مشيرا إلى أن المبادرة تمثل نموذجا ايجابيا لمنظومة عمل تجمع القطاع الحكومي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads