المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسئولة ألمانية تُشيد بالعلاقات الجيدة بين مصر وبلادها

الأربعاء 20/فبراير/2019 - 03:41 م
حامد العدوى
طباعة
أشادت الدكتورة كلوديا وارنينج، رئيس قطاع التعاون الإنمائى، لمنطقة الشرق الأوسط وأسيا وأمريكا الجنوبية وجنوب شرق أوروبا بالوزارة الإتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادى والتنمية بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى مؤتمر ميونخ للأمن، وأيضًا العلاقات بين مصر وبلادها. 

كلوديا وارنينج ومصر

وقالت المسئولة الألمانية: لقد رحبنا بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى مؤتمر الأمن بميونخ، وكذلك طرحه العديد من القضايا الهامة، التى قام بعرضها على المشاركين فى منتدى الأمن العالمى.

وأضافت المسئولة الألمانية، أنه فى بلادها، رحبت أيضًا باللقاء الهام الذى جمع الرئيس عبدالفتاح السيسى، والمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، والذى بحث الكثير من الموضوعات، وأرى أنه أمر إيجابى يعكس طبيعة العلاقات المتميزة بين البلدين، لا سيما وأن المستشارة "ميركل" قد أعلنت مشاركتها فى قمة الاتحاد الأوروبى، وكذلك جامعة الدول العربية فى شرم الشيخ.

وأضافت "وارنينج" إن هناك علاقات اقتصادية وتجارية مكثفة بين ألمانيا ومصر، وهى جيدة للغاية، وتتطور بشكل جيد، لا سيما وأن حجم التبادل التجارى بين البلدين سجل أقل بقليل من 6 مليارات يورو فى عام 2017، مضيفة إنه كما أن الشركات الألمانية لا تقوم بالتصدير إلى مصر فحسب، بل إنها تستثمر في البلاد وبالتالي تخلق فرص عمل وتعود بالنفع اقتصاديا على الجانبين.

وتابعت المسئولة الألمانية، فى تصريحات نشرتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، إن ألمانيا تصدر إلى مصر الآلات والسيارات، فضلاً عن التعاون فى مجال الصناعات الصغيرة وكذلك المتوسطة، وأيضًا صناعة السيارات، كما تصدر مصر لألمانيا في الاتجاه المعاكس الصادرات البترولية والغاز الطبيعي والفواكه والخضروات والملابس والمنتجات المعدنية، والمنتجات النسيجية، معدات توليد الكهرباء، والمنتجات البلاستيكية، والمواد الخام الكيمائية والمنتجات الزجاجية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads