المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قصة صورة.. خناقة ميدو مع «المعلم» في أمم إفريقيا تكتب نهايته مع المنتخب

الخميس 21/فبراير/2019 - 10:51 ص
محمد عمر
طباعة
مر 13 عاما على المشادة الشهيرة التي وقعت في بطولة كأس أمم إفريقيا 2006 باستاد القاهرة، وتحديدا خلال مواجهة السنغال فى نصف نهائي البطولة، بين أحمد حسام ميدو نجم توتنهام الإنجليزي وقتها والمعلم حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر.


وخلال مباراة مصر والسنغال في الدور قبل النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا 2006 التي نظمتها مصر، وتحديدا فى الدقيقة 77 كانت النتيجية تشير إلي التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ويسعي المنتخب لتحقيق الفوز للتأهل للنهائي لمواجهة كوت ديفوار التي تأهلت على حساب نيجيريا بهدف دون رد.

وقرر حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب الوطنى حين ذاك، الدفع بعمرو زكى على حساب ميدو الذى اعترض على التغيير فى لقطة لا ينساها الجميع ليدخل زكي ويقابل عرضية أبو تريكة برأسية قاتلة إلى شباك الضيوف ليعلن تأهل مصر للنهائى، ومن ثم الفوز بالبطولة الخامسة في تاريخه والتي وش السعد على الجيل الذهبي للمنتخب الذي توج فيما بعد بالثلاثية التاريخية (2006  ـ 2008 ـ 2010 ).

وكانت هذه اللقطة لميدو بمثابة النهاية لمشواره الكروي في صفوف المنتخب حيث لم ينم لصفوف المنتخب مرة ثانية حتي اعتزل كرة القدم نهائيا في 2013، أذ وقع الاتحاد المصري عقوبة الإيقاف لمدة 6 أشهر على اللاعب لما بدر منه.
 
توترت العلاقة بين شحاتة وميدو مجددا قبيل بطولة كأس الأمم الإفريقية 2010 عندما أستبعد شحاتة ميدو من القائمة النهائية بعد استدعائه للقائمة الأولية المستعدة للبطولة. ولكن اعترض ميدو بشدة على طريقة استبعاده قائلا «علمت باستبعادي عن طريق المواقع الإلكترونية. 


أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads