المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اطلاق حملة للقضاء على الطفيليات المعوية للتلاميذ بكفر الشيخ

الخميس 21/فبراير/2019 - 03:37 م
الحملة القومية للقضاء
الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية
كفر الشيخ: نرمين الشال
طباعة
أعلن الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه، عن إطلاق الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية، لتلاميذ المرحلة الابتدائية، اعتبارًا من 19 مارس القادم حتى 28 مارس 2019، تحت رعاية وزارة الصحة لتجريع تلاميذ المرحلة الابتدائية بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الازهرية، بنطاق المحافظة بعقار «المبندازول» قرص واحد وهو علاج امن وفعال ضد الديدان المعوية ولا يوجد منه مضاعفات.

وأكد محافظ كفرالشيخ، على أن الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية تستهدف تجريع عدد 440850 طالب وطالبة، باجمالى عدد 927 مدرسة بنطاق المحافظة.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه تم عقد اجتماع تنسيقى مع كافة الجهات المعنية للتجهيز والأعداد لتنفيذ الحملة القومية، للقضاء على الطفيليات المعوية بمدن ومراكز المحافظة، موجها بضرورة توعية المواطنين بأهمية وضرورة التطعيم لتحقيق المستهدف من الحملة على أرض المحافظة.

وعلى صعيد آخر، وفيما يخص القطاع الطبي أيضا، وافق محافظ كفرالشيخ، على تشغيل المدرسة الثانوية الفنية للتمريض بنين بقلين، بناءً على الطلب المقدم من الدكتور عمرو دوير، عضو مجلس النواب، لاستكمال عدد الساعات الدراسية.

وقال محافظ كفرالشيخ، إنه في إطار خطة الدولة للتوسع في انشاء مدارس التمريض لتغطية العجز في القوى البشرية من هيئة التمريض بالمستشفيات والوحدات الصحية، تم تشغيل المدرسة لاستكمال عدد الساعات الدراسية بالحضور أيام السبت من كل أسبوع والإجازات الرسمية وإجازة نصف العام حتى يتم تدريب المواد العلمية واللازمة لاستكمال المنظومة التعليمية وحسن سير العمل، مقدماً خالص الشكر للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، على دعمها الدائم للمنظومة الصحية لخدمة أبناء كفر الشيخ.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads