المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| هذه استعدادات محافظة الشرقية لحملة 100 مليون صحة

الخميس 21/فبراير/2019 - 04:20 م
أحمد محمود
طباعة
نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية بالتعاون مع مديرية الصحة ندوة بمشاركة 60 من مشرفات الرئدات الريفيات، ومشرفات نوادي المرأة والجمعيات الأهلية والرائدات الريفيات للتوعية بأهمية حملة 100 مليون صحة، وللتنسيق بين الجهات المشاركة لتحقيق الإستفادة من المبادرة وتنفيذها على الوجه الأكمل داخل محافظة الشرقية، وذلك تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية مثل السكر والضغط والسمنة، للحد من حدوث أي مضاعفات مستقبلية وصولًا لمجتمع صحي وسليم. 

حملة 100 مليون صحة
وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن حملة 100 مليون صحة تستهدف تعزيز صحة المصريين بإجراء مسح طبي لإكتشاف المصابين بفيروس سي بشتى محافظات مصر، بالإضافة إلى الكشف عن الأمراض غير السارية مثل السكر والضغط والسمنه، للحد من حدوث أي مضاعفات مستقبلية، مشيرًا إلى أن المحافظة قد إنتهت من الاستعدادات اللازمة لإنطلاق الحملة القومية للقضاء على فيروس سي في الأول من مارس القادم وتهيئة الأجواء المناسبة والتنسيق بين كافة جهات العمل المشاركة لنجاح الحملة.

أوضحت الدكتورة عايدة عطية مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية، أنه تجاوبًا مع مبادرة الرئيس 100 مليون صحة، والتي من المقرر إنطلاقها في الأول من مارس القادم قام فرع المجلس القومي للمرأة بعقد لقاءات وندوات للتوعية والتعريف بالمبادرة الرئاسية للوصول إلى كل مكان داخل نطاق محافظة الشرقية ولمشاركة الجهات المعنية في تنفيذ ونجاح المبادرة للقضاء على فيروس سي والكشف عن الامراض غير السارية وإتاحة العلاج للمصابين، مشيرة إلى أن المجلس يعقد لقاءات عمل بمختلف مراكز وقرى المحافظة لتوعية المواطنين بأهداف المبادرة وأماكن تواجد الخدمة للحصول عليها.

أشاد محافظ الشرقية بالمبادرات الإنسانية والنبيلة التي يطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير حياه كريمة وصحية للفئات المجتمعية وقال: نحن كجهاز تنفيذي نعمل على تهيئة الأجواء المناسبة للإنطلاق نحو تنفيذ المبادرة الرئاسية  حملة الـ 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والوصول لمجتمع صحي خالي من الأمراض.

كما قام المحاسب علي الصناديلي رئيس مركز ومدينة الحسينية بمحافظة الشرقية بمتابعة أعمال دهانات الوحدات الصحية الموجودة داخل نطاق الوحدات المحلية التي تستقبل المواطنين في حملة 100 مليون صحة وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بضرورة متابعة كافة الإجراءات الخاصة بالحملة بالاشتراك مع الإدارة الصحية بالحسينية والتي ستبدأ اعتبارا من 1 مارس 2019 حتي 30 ابريل 2019 لتحليل فيروس سي بالإضافة إلى الكشف علي الأمراض الغير سارية.

وأعلنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية برئاسة اللواء هشام الطويل عن أماكن الفحوصات التى يجريها المواطنين فى إطار مبادرة 100 مليون صحه التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى للقضاء علي فيرس سي والكشف علي الامراض الغير ساريه يوم 1/ 3/ 2019 وحتي 30/ 4/ 2019 وهى: - مستشفى الصدر. مستشفى الاحرار، - مستشفى الجامعة. مستشفى الطلبة بجوار مستشفى صيدناوى. - مستشفى الزقازيق العام. - مستشفى المبرة.مستشفى الحميات.

فى حين اجتمع الدكتور السيد عبدالسلام مدير مستشفى الإبراهيمية المركزي بمحافظة الشرقية مع مجموعة من الشباب والفتيات المتطوعين للمشاركة فى المرحلة الثالثة لمبادرة 100 مليون صحة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي ستبدأ في الشرقية أول مارس القادم للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، بناءً علي توجيهات الدكتوره هالة زايد وزيرة الصحة، وتحت إشراف الدكتور هشام شوقى مسعود وكيل وزارة الصحه بالإقليم.

حيث دار الاجتماع حول القوانين المتبعة والإجراءات التى سيتم إتخاذها لخدمة المواطنين وكيفية تذليل العقبات والمعوقات أمامهم وحل أي مشكلة تطرأ قبل وأثناء العمل وذلك بحضور كل من المحاسب عبدالله محمد عبدالله منسق شباب الحمله بمركز ومدينة الإبراهيميه معاونه الآخصائى الإجتماعى أحمد كمال منير المسئول التواصل المجتمعى للحمله وأمال فهمى مسئولة الإعلام والعلاقات العامه مع الشباب المتطوع للحمله بالمركز وخلود مصطفى مسئول التنسيق مع الشباب بالحمله ومحمود فؤاد مسئول الرقابه على أعمال شباب الحمله وهدى زلط مسئول مساعد التنظيم العام مع شباب الحمله وإيمان الزغلى مسئول مساعد التنسيق الداخلى مع شباب الحملة.

وناقش الدكتور السيد عبدالسلام مدير المستشفى، خلال كلمته خطة العمل أثناء المبادرة، والأدوار المحددة لكل فريق، مشددا علي عمل الصيانة اللازمة ورفع كفاءة الوحدات الصحية بالقرى التابعه للمركز وكذلك الأجهزة التي سيتم العمل بها مع توفير وتجهيز أماكن إنتظار للمواطنين بهذه الوحدات.

كما تناول الإجتماع تحديد أعداد الفرق الطبية والإشرافية وأماكن تواجدهم والنقاط المتحركة، وأماكن الإحالة ووحدات العلاج، وتقديم كافة سبل الدعم والتسهيلات لهم، سواء للمستلزمات الطبية الخاصة بالمعامل وغيرها، أو اللوجستيات، والتغلب علي أي تحديات فى تسجيل بيانات المواطنين، بالإضافة إلي تجهيز أماكن تواجد الفرق الطبية الثابتة والمتحركة، وفقا للمعايير المطلوبة من أجهزة كمبيوتر لإدخال البيانات وأماكن مريحة لانتظار المواطنين.

وفى سياق متصل عقدت مديرية الزراعه بمحافظة الشرقية اليوم الإثنين ندوه فى اطار الاعداد لحمله 100مليون صحه التى اطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى التى سوف تبدا من بدايه شهر مارس تم تحت رعايه المهندس علاء عفيفى وكيل الوزاره وبحضور الدكتوره عايده عطيه مقره المجلس القومى للمراه بالشرقيه مدير عام تنظيم الاسره بمديريه الصحه والدكتوره عزه رشاد مدير اداره الثقافه الصحيه بمديريه الصحه وأعضاء المجلس القومى للمراه بالشرقيه ومسئولى العلاقات العامه بالمجلس. حيث تم مناقة كافة سبل التوعيه بالحمله واهدافها وذلك بحضور عدد 60 موظفا من العاملين بقطاع الزراعه وقام بالاعداد للندوه المهندسه هاله راشد مدير اداره العلاقات العامه وعضو المجلس القومى للمراه بالإقليم.

واجتمع الدكتور جمال سلامة مدير عام فرع التأمين الصحى بمحافظة الشرقية مع مفتشات التمريض بالادارات المدرسية والمناطق وادارات الفرع وذلك للترتيب لمبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة للامراض الغير سارية السمنة والتقزم والانيميا والتى سوف تبدأ فى 21 مارس حتى 10 ابريل على طلاب مدارس الإقليم، بالإضافه إلى الترتيب ايضا لمبادرة المسح الشامل للاصابة بفيروس سى والتى سوف تبدأ فى اول شهر مارس 2019 ،وذلك بحضور كل من الدكتور احمد حلمى مدير مستشفى المبرة وهالة حسنى مدير التمريض بالفرع.

وفى نفس الإطار عقدت مديرية الشئون الصحية بالإقليم إجتماعا عاجلا لمناقشة الإستعدادات الخاصة بالحملة والتي ستبدأ في محافظة الشرقية أول مارس القادم ضمن المرحلة الثالثة ولمدة شهرين، وتم شرح وتوضيح الأدوار لكل فريق العمل ونظام العمل خلال أيام الحملة، كما تم توضيح ما تم خلال عمل المرحلة الأولي والثانية لضمان نجاح المرحلة الثالثة، وتم الوقوف علي التجهيزات اللازمة سواء لمراكز العلاج أو مراكز الإحالة أو معامل الفحص، أو النقاط الثابتة التي سيتم العمل بها بخلاف النقاط المتحركة.

ومن جانبه أكد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحه بمحافظة الشرقية فى تصريحات صحفيه علي ضرورة الوصول إلي الأعداد المستهدفة بالحملة والتي تصل لأكثر من 4 مليون مواطن بالمحافظة وسيتم العمل في 341 منشأة صحية بالمحافظة كنقاط ثابتة وذلك بخلاف النقط المتحركة بمشاركة 1365 فريق عمل وذلك بالتنسيق والتعاون مع جميع الجهات المعنية بالمحافظة، والمجتمع المدني، ومن خلال دعوة المواطنين وتعريفهم بأهمية المبادرة الرئاسية، ووصول الخدمة لجميع المواطنين سواء "بالمنشآت الحكومية، والجامعة، والنوادي، والمصانع.. وخلافة".
اقرأ من هنا: 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads