المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 .. هنا أسوان منبر الثقافة

الجمعة 22/فبراير/2019 - 12:06 م
سلسبيل سعيد
طباعة
تفصلنا أيام عن انطلاق  منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 ، الذي يعد أحد أم ,ابرز توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتدى شباب العالم.

ووقع الاختيار على أسوان لاحتضان منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019  دون غيرها ؛ لما تحمله من بصمات وعلامات جمال، حيث تعتبر مثل الجوهرة في صعيد مصر.


وقبل احتضان أسوان لـ  منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019  ، فلقد استضافت  مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون في دورته السابعة ، فهي منبرًا للثقافة واختيارًا مناسبًا لاستقبال الأحداث الهامة.

ونسلط الضوء قبل منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 على أهم ما يجعل أسوان الاختيار المناسب لمثل هذه الأحداث.



تحتوي أسوان على بيوت وقصور الثقافة ، التي تشهد الأن المزيد من الأنشطة الثقافية المتميزة  ، وعلى جانب أخر كانت أسوان عشقًا لعدد من الشخصيات العالمية مثل "الأغا خان" .

وكان يزور الأغا خان أسوان كل عام حتى حمل ثراها رفاته بناء على وصيته التي طلب فيها أن يدفن في تلك الأرض الطيبة المطلة على نهر النيل.

ومن بين شهادات الكثير بأن أسوان منبرًا للثقافة شهادة سكينة فؤاد ،  التي قالت إن "الخصائص الثقافية والحضارية لأبناء النوبة جزء أصيل من الثقافة والحضارة المصرية".


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads