المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجيش السوري يُكبد «النصرة» خسائر فادحة.. ما حصيلة ذلك؟

الجمعة 22/فبراير/2019 - 10:30 ص
دعاء جمال
طباعة
أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" اليوم الجمعة أن الجيش السوري كان قد نفذ ضربات صاروخية على مقرات ومراكز قيادة تنظيم جبهة النصرة في الأطراف الشرقية لمدينة سراقب بريف إدلب.

الجيش السوري وجبهة النصرة

وأوضحت الوكالة السورية بأن الجيش السوري كان قد نفذ ضربات دقيقة وحققت إصابات دقيقة في صفوف "النصرة".

وأشارت الوكالة السورية إلى أن وحدات الجيش السوري أيضًا لا تزال تواصل تقدمها في حربها على الإرهاب، وذلك في ريف إدلب ضد المجموعات الإرهابية التي تستهدف المدنيين في القرى والبلدات المجاورة والمناطق التي تقع تحت سيطرة الجيش.

بالإضافة إلى ذلك، كانت "سانا" قد أعلنت أن الجيش السوري كان قد بسط سيطرته بالكامل على على قرية معصران وقرية تل طوقان، وذلك بعد أن قام بالقضاء على الإرهابيين فيهما، وتطهيرهما من العبوات الناسفة والمفخخات المزروعة بكثافة داخل منازل المواطنين وفي الأراضي الزراعية.

وفي سياق منفصل، كانت قد كشفت وسائل إعلام منذ قرابة الثلاثة أيام بأن الولايات المتحدة الأمريكية، تعتزم نشر بطاريات من منظومة الدفاع الصاروخية الإسرائيلية "القبة الحديدية"، وذلك من أجل استخدامها فى مناطق حول العالم، من أجل حماية قواتها.

وقال موقع "NZIV" العبرى، إن إحدى بطاريات القبة الحديدية الإسرائيلية، تعتزم واشنطن وضعها على الأراضى السورية، وبالتحديد فى منطقة التنف على الحدود السورية العراقية، حيث تحتفظ بقاعدة عسكرية هناك.

ويذكر أن مسئول أمريكى، رفيع المستوى، قد رافق مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، في زيارته إلى تركيا، قد أبلغ الأتراك بأن واشنطن تعارض أي هجوم على حلفائها الأكراد في سوريا. مشيرا إلى أن بولتون أبلغ الجانب التركي بأن واشنطن لن تنسحب من قاعدة التنف في سوريا في هذه المرحلة.

إقرأ أيضا: هل يصبح أكراد سوريا كبش فداء لواشنطن وتركيا؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads