المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بث مباشر.. صلاة الجمعة 22 فبراير من المسجد النبوي الشريف

الجمعة 22/فبراير/2019 - 12:31 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" بثًا مباشرًا لنقل شعائر صلاة الجمعة الموافقة 22 فبراير 2019 من داخل المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة.

شعائر صلاة الجمعة من المسجد النبوي الشريف

والمسجد النبوي أحد أكبر المساجد في العالم وثاني أقدس موقع في الإسلام (بعد المسجد الحرام في مكة المكرمة)، وهو المسجد الذي بناه النبي محمد في المدينة المنورة بعد هجرته سنة 1 هـ الموافق 622 بجانب بيته بعد بناء مسجد قباء. مرّ المسجد بعدّة توسعات عبر التاريخ، مرورًا بعهد الخلفاء الراشدين والدولة الأموية فالعباسية والعثمانية، وأخيرًا في عهد الدولة السعودية حيث تمت أكبر توسعة له عام 1994. ويعتبر المسجد النبوي أول مكان في شبه الجزيرة العربية يتم فيه الإضاءة عن طريق استخدام المصابيح الكهربائية عام 1327 هـ الموافق 1909.

شعائر صلاة الجمعة من المسجد النبوي الشريف

وفي سياق منفصل، كانت أمانة مدينة مكة قد أصدرت قرارا بمحاصرة ومنع زراعة شجرة "الكونوكاربس" -زينة، ومعروفة ب"البازروميا"- في كافة أحياء المدينة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" فإن منه زراعة هذا النوع يأتي لأضراره البيئية وآثاره السلبية على البُنى التحتية، مؤكدين انه سيتم استبدالها بأشجار طبيعية من أنواع أخرى ذات تأثيرات جيدة على المناخ العام، ولا تاضر بالبنى التحتية.

وذكرت "واس"، أن القرار الصادر بناءً على توجيهات وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية، بضرورة إيقاف زراعة شجرة "الكونوكاربس" أوضح أنه نوع دخيل وله تأثيرات بيئية ضارة تتمثل في استهلاك المياه وتأثير جذوره على البنية التحتية للمنازل والشوارع ووصولها لشبكات المياه والصرف الصحي وإلحاق الضرر بأرصفة الشوارع والتمديدات الأرضية الخاصة بالكهرباء والاتصالات، بالإضافة إلى رائحته الكريهة الجاذبة للحشرات الضارة، بحسب البيان.

إقرأ أيضا: بث مباشر.. صلاة الجمعة 22 فبراير من أروقة المسجد الحرام

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads