المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حسن أحمد شوقي يقدم أوراق اعتماده سفيرًا لمصر لدى مالاوي

الجمعة 22/فبراير/2019 - 09:04 م
أحمد الأمير
طباعة
قدم حسن أحمد شوقي أوراق اعتماده، أمس الخميس، إلى رئيس جمهورية مالاوي أرثتر بيتر موتاريكا، سفيرًا لمصر، خلال مراسم تنصيب تضمنت بعض استعراضات الحرس الجمهوري كما عزف السلام الوطني الجمهوري للبلدين.

ومن جانبه أرسل السفير المصري تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى نظيره موتاريكا كما أكد السفير على العلاقات الدبلوماسية  المصرية المالاوية الواسعة التى تربط بين البلدين، منذ نشأة الدبلوماسية عام 1964 واتفق الجانبين على أهمية تعزيز التشارك والانطلاق إلى أفاق جديدة متعلقة بكافة المجالات .

وطرح حسن أحمد شوقي، خلال اعتماده سفيرًا لمصر، أولويات مصر في ملف رئاستها لـ الاتحاد الأفريقي 2019، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما يتعلق بالأمن والسلم العام ومكافحة الإرهاب والعمل من أجل الإصلاح لتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي.

اقرأ أيضًا: بعد أزمة ريجيني.. السفير المصري الجديد بإيطاليا يتوجه إلى روما

وفى نفس السياق، وجه رئيس جمهورية مالاوي تحياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي متمنيا نجاح سيادته في جهوده داخل القارة الأفريقية وخطوات إصلاح الاتحاد الأفريقي وتحقيق التعاون من اجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية والإدارية على مستوى القارة كما اثني رئيس مالاوي على برامج الدعم التنموي وبناء القدرات التي تقدمها مصر إلى دولة مالاوي

وطالب موتاريكا بتكثيف التعاون فيما يتعلق بمجالات الزراعة والطاقة والري والصحة والتعليم الفني ومكافحة الإرهاب كما طالب بإتاحة الفرصة لمالاوى في الاستفادة بخبرات مصر في مجالات كثيرة تتعلق بالتنمية والإدارة.

وتشهد العلاقات الدبلوماسية المصرية المالاوية تميزا كبيرًا، وكذلك على المستويين الاقتصادي والسياسي منذ اختيار الحكومة المالاوية جمهورية مصر العربية مقرا لسفارتها الوحيدة في الشرق الأوسط وذلك لممارسة التمثيل الغير مقيم بعدد من الدول العربية.

ونجحت مصر مؤخرا في ضم أكثر من متدرب من مالاوي في التدريبات التي يعمل يقدمها الصندوق المصري للتعاون الفني مع إفريقيا ومؤسسات وجهات وطنية أخرى لدعم شباب القارة الأفريقية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads