المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفحم أخر التقاليع .. تعرف على 4 أشياء غريبة نأكلها

السبت 23/فبراير/2019 - 12:46 م
ساره نويجي
طباعة
تغير أسلوب تناول الطعام بشكل كبير خلال العقود الأخيرة، فصرنا أكثر استهلاكا للدجاج مقارنة باللحوم، كما صار استهلاك الجبن أكثر من الألبان. واليوم، نتناول المزيد من الأطعمة المعلبة الجاهزة الملئ بالكيبوهيدرات.

ما تزال عاداتنا الغذائية في تغير متسارع، لذا قمنا بعرض بعض الأطعمة التي لم تكن مألوفة قبلًا لدى الناس.

الفحم النشط:
قبل انتشار صور الطعام الأسود الشهيرة على الإنستجرام، كان الفحم النشط يستخدم فقط في غرف الطوارئ في المستشفيات، كعلاج للجرعات الزائدة من الدواء. إذًا فكيف تم هذا التحول الكبير من كونه دواءً وصولًا لأن يكون أحد الأطعمة شهيرة الشكل؟ لفهم ما حدث، تعرف على فوائد الفحم النشط.

يتم صنع هذا الطعام بجعل غلاف حبة جوز الهند تتحول إلى رماد، ومن ثم يتم تنشيط هذا الفحم عبر تعريضه لدرجات حرارة عالية للغاية، ليتخذ الشكل الذي نراه على الأطعمة ذات اللون الأسود.

قشور البطيخ:
على الرغم أننا اعتدنا تناول الجزء الأحمر من البطيخ دائمًا ورمي القشرة الخضراء السميكة، إلا أن هذه القشرة ليست فقط صالحة للأكل، إنما هي غنية أيضًا بفيتامينات بي وسي، فقد أكد بحث تم إجراؤه مؤخرًا أن قشور البطيخ تعد مصدرًا ممتازًا للحمض الأميني الأمر الذي ينشط الدورة الدموية في الجسم إلى جانب عدد من الفوائد الأخرى.

بذور الشيا:
بالبحث عن أصول بذور الشيا والتي تستخدم بشكل كبير لتزيين الطعام هذه الأيام، لم تكن هذه البذور معروفة لعقود إلا كطعام للحيوانات الأليفة، وبالنظر لتاريخ هذه الحبوب القديم، نجد أنها كانت تستخدم لتمنح المحاربين القدامى الفرصة لتقوية أجسادهم. واليوم، تعرف هذه البذور في العديد من الأطعمة الخفيفة المشهورة على الإنستجرام، حيث أنها غنية بالأوميجا 3، الألياف إلى جانب البروتين، ما يجعلها مناسبة لمساعدتك على فقدان الوزن.

أوراق وسيقان البروكلي والقرنبيط:
على عكس ما اعتدنا، صارت أوراق الخضر وسيقانها أكثر شيوعًا في الأكلات التي نتناولها، فلعقود، اعتاد الناس رمي السيقان والأوراق لكثير من الخضر على إعتبار أنها لا تؤكل.واليوم، يتم دمج أوراق البروكلي في صنع السلطات، بينما يتم إضافة سيقان القرنبيط في المشويات مع الصوص والتوابل الملائمة.

إقرأ ايضًا: أطعمة تؤثر سلبا على خسارة الوزن.. أبرزهم السلطة الخضراء
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads