المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل القمة العربية الأوروبية.. مصر أفضل الوجهات للصين وإيطاليا

السبت 23/فبراير/2019 - 08:00 م
دعاء جمال
طباعة
ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق القمة العربية الأوروبية والمنعقدة في مدينة السلام شرم الشيخ.

القمة العربية الأوروبية والتي تترأسها مصر المحروسة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وأكثر من 50 دولة حول العالم لبحث القضايا الإقليمية والدولية.

وبالتزامن مع القمة العربية الأوروبية، كانت قد نشرت العديد من الوكالات العالمية وبشكل خاص الإيطالية والصينية والكويتية أن مصر من ضمن أفضل الوجهات التي يسعى إليها الشعوب من أجل قضاء عطلاتهم.

الإعلام الإيطالي والعلمين..

كانت وسائل الإعلام الإيطالية قد سلطت الضوء على منطقة العلمين في مصر وأنها أصبحت الوجهة السياحية المفضلة إلى السياح الإيطاليين.

وأفادت وكالة "سي فياجي" الإيطالية بأن منطقة العلمين تتمتع بوجهات سياحية جديدة، بالإضافة إلى المنظر الساحر لأنها تشرف على البحر المتوسط بالإضافة إلى القرى الفنادق الضخمة التي تم إنشائها ما يجعلها مقصد للسياح الإيطاليين في الصيف المقبل.

وأكدت الوكالة الإيطالية بأن منطقة العلمين كانت قد امتلكت العديد من المنتجعات والقرى السياحية، بالإضافة إلى المراكز الثقافية والترفيهية.

وشددت الوكالة الإيطالية على أن العلمين سوف تشهد خلال الأيام القادمة استقبال العديد من السياح الإيطاليين الأمر الذي يساهم في دفع عجلة الانتاج المصري وإدخال عملة صعبة للبلاد.


بالإضافة إلى ذلك كانت قد قالت الوكالة الإيطالية إن الحكومة المصرية بذلت جهود كثيرة لتطوير الشوارع والحدائق، ورصف الطرق وتجديد المنشآت، حتى تكون مؤهلة لاستقبال السياح من جميع بقاع العالم، معربًا عن شكرها للحكومة المصرية على دورها في التطوير وإنشاء مناطق سياحية متكاملة.

الكويت والقاهرة..

إلى جانب إيطاليا، نجد أن الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتي قد قامت بالإعلان على أن قاهرة المعز لدين الله هي من ضمن أفضل 5 وجهات للشعب الكويتي لقضاء عطلة الأعياد الوطنية.

الطيران الكويتي
الطيران الكويتي
ومن جانبه، قال المهندس عماد الجلوى نائب المدير العام لسلامة الطيران والنقل الجوى بالإدارة العامة للطيران المدنى الكويتى، خلال تصريحات صحفية له بأن هناك عدد كبير من الشعب الكويتي في طريقة إلى مصر في الفترة ما بين 21 فبراير الجاري وحتى يوم 2 من مارس 2019.

وأضاف نائب المدير العام لسلامة الطيران بأنه إلى جانب القاهرة، جاءت كل من دبي ولندن وتركيا، حيث يبلغ عدد المسافرين 218 ألف مسافر.

وكان قد أوضح المهندس عماد الجلوي بأن إدارة الطيران المدني الكويتى كانت قد وضعت خطة محكمة لتنظيم عملية الإقلاع والوصول للركاب.

وأوضحت الهيئة بأن كل ما قد سبق التنويه عنه سوف يتم تنفيذه بالتنسيق مع الجهات العاملة في مطار الكويت الدولي، وذلك من أجل تسهيل عملية دخول وخروج المسافرين، وكذلك تنظيم تواجد المرافقين للتخفيف من الزحام.


السياحة الصينية..

بالإضافة إلى ذلك، كانت شبكة خدمات السفر الصينية "أو يو" والتابعة لشركة "سى واى تى اس" للرحلات الصينية قد أشادت في تقرير لها بمصر.

وأوضحت الشبكة الصينية بأن مصر أصبحت الآن واحدة من أفضل خمس وجهات أفريقية بالنسبة للسياح الصينيين.

السياحة الصينية
السياحة الصينية
وتحت عنوان "تقرير سياحة المواطنين الصينيين في افريقيا في عام 2018"، وعبر تقريرها، أوضحت الشبكة الصينية بأنه قد زاد عدد السياح الصينيين القادمين إلى مصر.

وأضافت الشبكة الصينية أن سوق السياحة المصرية أصبحت أكثر انتعاشا أثناء عطلة عيد الربيع وعطلة اليوم الوطنى الصينيتين أيضا.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads