المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| ملامح تنقية البطاقات التموينية وحذف الدعم.. وزير التموين: المواطن مبيسكتش

السبت 23/فبراير/2019 - 03:51 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
عقد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت 23 فبراير، مؤتمرًا صحفيًا لاستعراض خطة عمل الوزارة خلال ما قامت به الفترة السابقة في بعض الملفات الهامة.

مؤتمر وزير التموين والتجارة الداخلية
ويتضمن مؤتمر وزير التموين والتجارة الداخلية، استعراض خطة عمل الوزارة في ملفات تنقية البطاقات، ومعايير الاستحقاق والحذف، ومشروع إضافة المواليد، فضلًا عن إيجاد فرص عمل للشباب.

وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، خلال المؤتمر الصحفي، عن شروط يتم على أساسها استبعاد القادرين من منظومة الدعم، مؤكدًا:" كل يوم المواطن يسأل عن البطاقات التموينية والحذف العشوائي والغير عشوائي وما إلى ذلك ".

استبعاد القادرين من منظومة الدعم

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أن خطة عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة اشتملت على أنه سيتم على الفور استبعاد المواطنين القادرين من الدعم في حالة توافر 5 شروط فيهم.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن من بين الـ 5 شروط التي تتخذها الوزارة في استبعاد المواطنين القادرين على الدعم، أن تزيد فاتورة استهلاك المحمول أكثر من 1000 جنيه شهريًا، فضلًا عن أن يكون استهلاك الكهرباء أعلى من 1500 جنيه شهريًا.

قرارات وزير التموين
وعلى هامش قرار استبعاد القادرين من منظومة الدعم، نوه وزير التموين إلى أنه أيضا سيتم استبعاد من كان تعليم أولادهم في المدارس الأجنبية، وذلك بمصروفات أكثر من 30 ألف جنيه في السنة.

 شروط الوزارة في استبعاد المواطنين القادرين على الدعم
واشتملت شروط الوزارة في استبعاد المواطنين القادرين على الدعم، امتلاك المواطن سيارة موديل أعلى 2014، أو حيازة 10 أفدنة زراعية، بالإضافة إلى العمل في مناصب ووظائف عليا.

 وزير التموين يكشف عن مؤشرات حذف غير المستحقين من البطاقات 
ومن ناحية أخرى، أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم وضع مؤشرات حذف غير المستحقين من البطاقات على الموقع الإلكتروني، وذلك مع ذكر سبب عدم الاستحقاق لعدم تشتيت المواطنين، لافتًا إلى أنه سيتم فتح التظلمات لمن يرى أنه مستحقي الدعم.

اقرأ أيضًا: «التموين» تستعرض آخر تطورات ملفات إضافة المواليد في هذا الموعد


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads