المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للمرة الأولى.. وكالة أنباء الجزائر تنقل «دعوات رحيل الرئيس»

السبت 23/فبراير/2019 - 04:20 م
دعاء جمال
طباعة
في سابقة وهي الأولى من نوعها، أفادت قناة "العربية" في خبر لها بأنه للمرة الأولى تنقل وكالة أنباء الجزائر دعوات رحيل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

الجزائر

وفي سياق متصل، أفادت هيئة الإذاعة البريطانية "bbc" البريطانية بأن قوات الأمن فى الجزائر قد قامت اليوم السبت بإطلاق الغاز المسيل للدموع على المحتجيين.

وأوضحت الهيئة البريطانية أن المسيرة من قبل المحتجيين والتى انطلقت من شوارع الجزائر، كانت في اتجاه مقر الرئاسة بالعاصمة والتي خرجت في الأساس ضد ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة.

وأشارت الهيئة البريطانية إلى أن المتظاهرون فى الجزائر قاموا برشق أفراد الأمن بالحجارة، حيث ردد المتظاهرون، وأغلبهم من الشباب، شعار "لا للعهدة الخامسة"، بالإضافة إلى رفعهم العلم الجزائري.

الجزائر

ونوهت الهيئة البريطانية إلى أن السلطات الجزائرية كانت قد منعت التظاهرات في العاصمة منذ عام 200، حيث حاول الأطباء التظاهر في فبراير من العام المنصرم إلا أن الشرطة كانت قد منعتهم.

وشددت الهيئة البريطانية إلى دعوات الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي من أجلالتظاهر بعد صلاة الجمعة ضد ترشح بوتفليقة، كما دعت أحزاب سياسية معارضة إلى مسيرات خارج العاصمة.

وذكرت"CNN" الأمريكية أمس الجمعة بأنه كان قد تظاهر المئات من المواطنين الجزائرين، ضد ترشح رئيس البلاد الحالى، عبدالعزيز بوتفليقة، إلى فترة رئاسية جديدة، تقترب من قصر الرئاسة.

وعلى الرغم من حظر التظاهر إلا أن المتظاهرون كانوا قد قاموا بكسر الحواجز الأمنية، والاقتراب من القصر الرئاسى.

ووفقًا لما تم تداولة من الصور، فقد اقترب المواطنون المشاركون في المظاهرة من القصر الرئاسى، وحملوا لافتات مكتوب عليها: لا للعهدة الخامسة، وقاموا أيضًا، برفع "كارت أحمر"، مطالبين بعدم استمرار بوتفليقة، الذى يحكم البلاد منذ عام 1999 فى السلطة، كما أظهرت الصور أيضًا، اشتباكات مع الأمن والمحتجين.

إقرأ أيضا: صور| تظاهرات فى الجزائر تقترب من قصر رئاسة «بوتفليقة»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads