المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العالم في صورة| الحزن يخيم على المواطنين في الانتخابات النيجيرية

السبت 23/فبراير/2019 - 05:20 م
دعاء جمال
طباعة
على ما يبدو أن الانتخابات النيجيرية هي من تصدرت الوكالات العالمية اليوم، ولكن كان من بين أفضل تلك الصور هي صورة رصدها موقع "بيروم تايمز".

الانتخابات النيجيرية

وظهرت صورة الشعب النيجيري وهو ذاهب للتصويت في الانتخابات النيجيرية وهم يرتدون ملابس ليست بالغالية ويبدو على وجههم الحزن.

وكانت قد وقع انفجار مدو صباح اليوم السبت في مدينة مايدوجوري بشمال شرق نيجيريا وذلك بالتزامن مع افتتاح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية والتشريعية في البلاد.وأكدت وكالات الأنباء العربية والعالمية أن هذا الانفجار لم يتم تحديد سببه حتى الآت ولكته في نفس المنطقة التي شهدت عدة هجمات لجماعة "بوكو حرام" المتطرفة.

ويتنافس في الانتخابات الجزائرية العديد من الشخصيات البارزة ومن بينها الرئيس النيجرى الحالى محمد بخاري، هذا إلى جانب نائب الرئيس السابق أتيكو أبو بكر.

وكان نائب الرئيس السابق أتيكو أبو بكر يتنافس على رئاسة أكبر دولة أفريقية من حيث عدد السكان، والتي يبلغ عدد سكانها 190 مليون نسمة، والتى بدأ الاقتراع فيها اليوم، عقب تأجيلها الأسبوع الماضى.

وأشارت الوكالات العالمية إلى فتح مراكز الاقتراع الخاصة بالانتخابات النيجيرية اليوم السبت أمام المواطنين هناك، وذلك من أجل استقبال 72.8 مليون ناخب، لاختيار رئيس جديد للبلاد.

الانتخابات النيجيرية

وكان قد أوضح الرئيس النيجيري الحالي خلال الادلاء بصوته في مسقط رأسه في مدينة دورا بأن الأمور تسير بشكل جيد وأنه عما قريب سوف يتم الاحتفال بالفوز أي فوزه في الانتخابات النيجيرية.

ويذكر أن مفوضية الانتخابات النيجرية كانت قد قد قررت السبت الماضى، قبل ساعات قليلة من فتح مراكز الاقتراع، بفتح أبوابها، وذلك من أجل تأجيلها، لضمان اجراء الانتخابات حرة ونزيهة وذات مصداقية.

إقرأ أيضا: فى انتخابات نيجريا| محمد بخارى يسعى للولاية الثانية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads