المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لا تنسى| البرازيلي دوس سانتوس الهداف التاريخي لتونس في أمم إفريقيا

السبت 23/فبراير/2019 - 06:15 م
محمد عمر
طباعة
يعد فرانسيلودو سيلفا دوس سانتوس،  البرازيلي الأصل التونسي الجنسية، هو هداف نسور قرطاج التاريخي في بطولة أمم إفريقيا برصيد 10 أهداف.

  دوس سانتوس من مواليد 20 مارس 1979 في زي دوكا في البرازيل، لاعب كرة قدم تونسي.

بدأ مسيرته الكروية مع نادي ستاندارد لياج البلجيكي في عام 1996، ولعب معهم حتى عام 1998، وفي عام 1998 انتقل إلى نادي النجم الرياضي الساحلي، ولعب معهم حتى عام 2000، وشارك معهم في 50 مباراة وسجل 32 هدف، وفي عام 2000 .

انتقل إلى نادي سوشو الفرنسي، ولعب معهم حتى عام 2005، وشارك معهم في 144 مباراة وسجل 53 هدف، وفي عام 2005 انتقل إل نادي تولوز الفرنسي، ولعب معه حتى عام 2007، وشارك معهم في 29 مباراة وسجل 5 أهداف. أعير سنة 2007 إلى نادي زيورخ السويسري.

بدأ مسيرته مع منتخب تونس لكرة القدم في عام 2004  وتحديدا في بطولة أمم إفريقيا 2004 التي استضافتها تونس وفازت بها ايضا في النهائي على حساب شقيقه المغربي 1 ـ 0 .

وقاد دوس سانتوس اللاعب البرازيلي المجنس، مع الحارس علي بومنيجل وبوعزيزي، نسور قرطاج للتتويج أبطالا للقارة للمرة الأولى في تاريخهم، بعد نهائي ملحمي أمام المغرب.

دوس سانتوس كان هداف المنتخب التونسي في البطولة، ويتذكر الكثير من المتابعين هذه البطولة بأسم اللاعب البرازيلي الأصل، الذي سجل 4 أهداف، منها هدف في المباراة النهائية، وكان لاعباً في ذلك الوقت لفريق سوشو الفرنسي.
 
اللاعب البرازيلي صاحب الجنسية التونسية، شارك في 40 مباراة دولية، سجل فيهم 22 هدفا، ومنهم 10 أهداف سجلهم على مدار ثلاث نسخ من كأس أمم إفريقيا شارك بهم.

أعتزل دوس سانتوس وهو في سن الـ37، بعد إنتهاء الموسم الماضي مع بورينتروي السويسري، ولم يمضي على إعتزاله عام.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads