المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة| إلغاء الدوري المصري والصدام بين جمهور القطبين

السبت 23/فبراير/2019 - 08:29 م
محمود تيمومي
طباعة
إنتشرت فى الفترة الأخيرة إشاعة تؤكد على إلغاء الدوري المصري الممتاز وذلك بعد فوز مصر بتنظيم فعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

وبعد الإنتشار الكبير لهذه الإشاعة التي لم يعرف بعد من المسئول عن ترويضها بدأ التراشق بالكلام على وسائل التواصل الإجتماعي بين جماهير قطبي الكرة المصرية الأهلى والزمالك خاصة بعد الأداء الرائع الذي يقدمه الأبيض هذا الموسم وتربعه على عرش المسابقة الأعرق فى الوطن العربي.


واستحوزت نظرية المؤامرة على الجمهور الأبيض بعد الإدعاءات التي أطلقها جمهور القلعة الحمراء والتي تفيد بأنه فى حالة إلغاء الدوري فإن الأهلى سيتمكن من المشاركة ببطولة دوري أبطال أفريقيا مباشرة قياسًا على أنه الفائز ببطولة الدوري العام الماضي موسم 20172018.


كما شهدت وسائل التواصل الإجتماعي حالة جدل كبيرة بعد الإعلان عن فوز مصر بتنظيم البطولة الإفريقية ما بين مؤيد ومعارض لفكرة إلغاء الدوري المصري موسم 20182019، وذلك من أجل توفير الوقت الكافي لمنتخب مصرلخوض فترة إعداد قوية، وإتاحت الفرصة أمام اللاعبين للحصول على فترة راحة كافية خاصة وأن الأهلى والزمالك والإسماعيلي يشاركون بالبطولات الإفريقية والتي قررالإتحاد الإفريقي أن تكون هذه البطولة مضغوطة هذا العام لتنتهي قبل بداية بطولة الأمم الإفريقية وهو ما يضع عبئ بدني زائد على اللاعبين المشاركين مع المنتخب الوطني.


على الجانب الأخر يرى الكثير من مؤيدي فكرة إستمرار الدوري أن إستمرار المسابقة سيكون بمثابة فترة إعداد قوية للاعبين قبل إنطلاق بطولة الأمم الإفريقية واستشهد هؤلاء بفكرة أن معظم اللعبين ضمن صفوف المنتخب من المحترفين بالخارج وهو أمر لا يؤثر على الأداء البدني للاعبين الدوليين.

يذكر أن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم كان قدأعلن عن فوز مصر بشرف تنظيم بطولة الأمم الإفريقية والتي من المقرر لها أن تبدأ فى شهر يونيو القادم، وتعد هذه البطولة هي الأكبر فى تاريخ الكرة الإفريقية من ناحية عدد الفرق المشاركة وذلك بمشاركة 24 منخبًا، حيث شهدت البطولات السابقة مشاركة 16 منتخبا فقط. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads