المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مفاجأة .. صديق أمين تلجأ إليه المرأة عندما تسوء حالتها النفسية

الإثنين 25/فبراير/2019 - 12:12 م
وصفي أبو العزم
طباعة
كشفت دراسة بحثية حديثة عن الصديق الأمين الذي تلجأ إليه المرأة كلما كانت نفسيتها سيئة، وتستعين به كسلاح لمحاربة عامل الزمن.

المكياج الصديق الأمين 
وقالت الدراسة إن المرأة تلجأ إلى المكياج عندما تسوء حالتها فهو يعد الصديق الأمين لها، كما أنه أصبح أحد ضروريات الحياة للمرأة العصرية ولا تخلو منه حقيبة أي سيدة، حيث أن له تأثير كبير على الحالة النفسية للسيدات ويجعلها تظهر أصغر سنًا وأكثر حيوية.

وأشارت الدراسة إلى أن المكياج له تأثير السحر على المرأة، حيث يسهم في تغيير شكلها الخارجي إلى الأفضل، كما أنه قادر على تغيير مشاعرها السلبية إلى الأحسن في كل مرة تلجأ فيها إلى استخدام مساحيق التجميل لتجاوز أزماتها النفسية.

كما توصلت الدراسة إلى أن النساء يلجأن إلى استخدام المكياج لدوافع مختلفة، أهمها كان لأسباب تتعلق بالنفسية، بالإضافة إلى أنه يلعب دورًا كبيرًا في حياتهن كما يمنحهن الثقة بالنفس، كذلك تبين أن المكياج قادر على تحويل الوجه إلى الأجمل، وهذا هو سبب تعلقهن بالمكياج.

المكياج والحواس

ووفق الدراسة فإن المكياج يعمل على تحفيز ثلاث من الحواس، وهم:

- اللمس: حين تضع المرأة المكياج على وجهها أو رقبتها، أو تضيف بعض الكريمات، أو الألوان لأصابعها، فهذه الملامسة تضيف نعومة وصقلًا لسطح الجلد، وبهذا تشعر بأن جلدها موحّد اللون، ناعم، نقي، وهذا بدوره يحفز حاسة اللمس لديها.

- الشم: فالروائح العطرية هي التي تحفز حاسة الشم لدى المرأة والمحيطيين بها.

- البصر: لا شك في أن المكياج أولًا وأخيرًا مظهر تراه العين، ويعكس جمال المرأة.

وهذا التحفيز الإيجابي للحواس ينعكس على النفسية بشكل جيد، حيث يجعل المرأة تشعر بالمتعة والراحة والتقبل والإحساس بالسعادة حين تنظر إليها الصديقات.

اقرأ أيضًا: متحرميش نفسك من حاجه.. اعرفي أنواع المكياج المناسب لكل مناسبة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads