المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لو بتفكري في الحمل بعد سن 35 ..أنتي في خطر

الأحد 24/فبراير/2019 - 10:35 ص
وصفي أبو العزم
طباعة
مع تأخر سن الزواج وبالتالي الحمل في سن متاخر، و هناك أسئلة كثيرة شائعة عن تلك المرحلة ما بعد الزواج خاصة بعد سن 35  ، حتى لو كانت المرأة قد أنجبت قبل ذلك فأنه يعرضها للخطر.

الحمل في سن متاخر
ويقول دكتور أسامة عامر أخصائي النساء والتوليد والعقم أن هناك مخاطر تصيب السيدة حديثة الزواج في سن متأخر أو حدوث الحمل لسيدة متزوجة في هذا السن.

وأضاف : بالنسبة للحمل أول مرة في سن متاخر قد يكون إحتمالية الحمل ليس كبيرة وإنخفاض نسبة الخصوبة حيث يحدث انخفاضً تدريجيً في الخصوبة، تحتاج السيدات فترة أطول لحدوث الحمل. 


تشوه الأجنة
إرتفاع معدلات تشوه الأجنة في حالة حدوث حمل زيادة فإن احتمالية حدوث تشوهات وعيوب خلقية للجنين، بسبب الانقسامات الشاذة التي تحدث للبويضة. وإرتفاع معدل الأصابة بتسمم الحمل كما تزيد من فرص موت الأجنة ، وارتفاع نسبة الولادة قيصرية: حيث أن الحوامل الأكبر سنًا يستغرقن وقتًا أطول في الولادة، ما يُشكل خطرا أكبر على الجنين.


ولادة قيصرية
واكد" عامر" انه في حالة ما كانت السيدة متزوجة وإنجبت فأن الحمل في منتصف الثلاثينات وأوائل الأربعين تواجه مشاكل صحية وقد تكون تكون ولادتها قيصرية حتي لو كانت قبل ذلك طبيعية.

كما تزيد فرص الأصابة بضغط الدم وسكر الحمل والنزيف أثناء الحملح حيث أكد عامر أن السيدة الحامل في هذا السن تحتاج إلي متابع دقيقة ودورية عن طبيب النساء والتوليد وإجراء أشعة السونار الثلاثي الأبعاد وكذلك الرباعي الأبعاد للتاكد من سلامة الجنين وعدم وجود مشاكل داخل الرحم.


الغذاء الصحي
ويجب تناول الغذاء الصحي الذي يمد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية والأطعمة الغنية ومحاولة الوصول للوزن المثالي قبل وأثناء فترة الحمل وتناول حمض الفوليك يوميًا قبل واثناء الحمل، حيث انه من الأحماض المهمة في التقليل من مشاكل تكوين الجهاز العصبي للجنين.

وأكد أن كل الاعراض  السابقة تظهر بوضوح وتكون مصحوبة بمشاكل صحية  كثيرة  عند الحمل في سن الأربعينات.

اقرأ ايضاً :اسأل خبير.. أستاذ النساء والتوليد بجامعة القاهرة يكشف لـ" بوابة المواطن " أسباب تأخر الحمل وعلاجه
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads