المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| 4 عقبات تواجهة الأهلي أمام الجونة.. الملعب أبرزهم

الأحد 24/فبراير/2019 - 11:24 ص
أنس عبد الغني
طباعة
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الجونة في الرابعة عصر اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة الرابعة والعشرين لبطولة الدوري المصري، والتي ستقام على ستاد الغردقة.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 45 نقطة، من 20 مباراة لعبها حقق الفوز في 14 مباراة، وخسر 3 وتعادل في 3، وسجل لاعبيه 32 هدف، واستقبلت شباكه 14 هدف.

بينما يحتل الجونة المركز العاشر برصيد 26 نقطة، من22 لقاء، حقق الفوز في 6 وتعادل في 8 وخسر 8،وسجل لاعبيه 26 هدف، واستقبلت شباكه 34 هدف.

ويسعى المارد الأحمر لمواصلة سلسلة الانتصارات في الدوري المصري، والاستمرار في المنافسة على بطولة الدوري واستغلال تعثر منافسيه الزمالك وبيراميدز.

ويستعرص "بوابة المواطن" 4 صعوبات تواجه المارد الأحمر أمام الجونة:

الجونة المنتشي:

تمكن نادي الجونة في تحقيق انتصار غالي في الجولة السابقة أمام بيراميدز بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء الماضي في إطار منافسات الجولة الـ23 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وجاء انتصار الجونة أمام بيراميدز ليعيد بقوة الفريق إلى سلسلة الانتصارات والارتقاء متقدمًا للمركز التاسع بجدول الدورى برصيد 26 نقطة.

كما ظهر عدد كبير من لاعبي الجونة بشكل لافت للنظر خلال مواجهة بيراميدز، حيث تألق إسلام عبد النعيم لاعب الجونة وأحرز الهدف الاول كما ظهر ثنائي الأهلي المعار أحمد حمدي وياسر ريان بمستوى رائع.

وعلى الرغم من عدم مشاركة رباعي الأهلي المعار إلى الجون لوجود بند في العقد يمنعهم من المشاركة أمام فريقهم، إلا أنه يظل يمتلك حمادة صدقي المدير الفني للفريق عدد من الأوراق الرابحة يعد أبرزهم : ناجي جدو وأكرم توفيق وأحمد الالفي وأحمد حسن مكي.


ملعب الغردقة:

سيعاني الأهلي بالتأكيد من صعوبة ملعب الجونة حيث، يعد من الملاعب المفتوحة ويتأثر بالرياح بشكل كبير، ، وهو ما يجعل صعوبة في التحكم بالكرة ، يؤثر علو أداء اللاعبين بشكل كبير.

لذلك سيجد لاعبي الأحمر صعوبة في التعامل مع الملعب خلال المباراة علو عكس لاعبي الجونة الذين اعتادوا بشكل كبير على الأداء بشكل جيد في ملعبهم.

وكان نادي بيراميدز قد اشتكى من أرضية الملعب وتأثير الرياح على لاعبي الفريق في المباراة التي خسرها بثنائية.


فيديو| 4 عقبات تواجهة

غيابات الأهلي:

تشهد تشكيلة المارد الأحمر غياب حارسه الأساسي محمد الشناوي الذي يغيب لمعاناته من إصابة في العضلة الضامة، لذلك من المتوقع مشاركة شريف إكرامي

كما يغيب عن الأهلي العديد من الغيابات للإصابات أو الاستبعاد الفني، حيث يغيب كلا من: أحمد فتحي ووليد أزارو ووليد سليمان وصلاح محسن وصالح جمعة ومحمد الشناوي وإسلام محارب وأحمد حمودي وحسام عاشور.

حماده صدقي:

يقدم حمادة صدقي أداء جيد مع الفريق الساحلي حيث، تولى قيادة الجونة في نوفمبر الماضي، وشارك معه في 7 مباريات حقق الفوز في 3 مباريات وتعادل في أثنين وخسر في مثلهم، وسوف يسعى المدير الفني بكل تأكيد لاستكمال مشواره مع الفريق خلال الجولات المتبقية وضمان البقاء في منطقة الأمان بجدول الترتيب.


فيديو| 4 عقبات تواجهة
ومن المتوقع أن يأتي تشكيل الجونة:

- في حراسة المرمى: محمود الغرباوي.

- في خط الدفاع: أحمد سعيد أوكا ، وخالد صبحي، وأحمد علي، وجوناثان أنجويم".

- في خط الوسط: "سيرج أكا، وأكرم توفيق، وإسلام عبد النعيم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads