المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«صحة بني سويف»: التطعيم ضد شلل الأطفال يعتمد على التجريع الآمن

الأحد 24/فبراير/2019 - 12:12 م
شعبان طه
طباعة
قال الدكتور عبد الناصر حميدة السعيطي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة بني سويف، اليوم الأحد، إن المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، أطلق فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بكافة المراكز السبع بالمحافظة. 

الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال
وأوضح الدكتور عبد الناصر حميدة السعيطي، أن إستراتيجية العمل بالحملة، تعتمد على التجريع «التطعيم الأمن»، من منزل إلى منزل ومن شقة إلى أخرى بواسطة الفرق المتحركة، والتي سيتم دعمها بالفرق الثابتة في المواقع ذات التردد العالي للأطفال بإستخدام طعم "السابين الفموي".

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمحافظة بني سويف، أنه سيتم التسجيل لبيانات الأطفال في كراسات الحضر بإستخدام الحزم، بينما يتم كتابة الاسم والسن والعنوان بكراسة الريف، وذلك خلال فترة الحملة التي تستمر على مدار 4 أيام متصلة.

جاءت هذة التصريحات خلال إطلاق المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، صباح اليوم، إشارة بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، من مركز صحة ثالث بندر بني سويف، والتي تنفذها مديرية الصحة على مدار 4 أيام بداية من اليوم الأحد وحتى الأربعاء المقبل، وذلك ضمن خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

وأوضح محافظ بني سويف، أن عدد الأطفال المستهدفين في الحملة يصل إلى 548 ألف و960 طفلا على مستوى الإدارات الصحية السبع و 191 مركز تطعيم بالوحدات الصحية من خلال 1557 فرق تطعيم ثابتة ومتحركة ، منها 233 فرقة ثابتة و 1334 متحركة، مشيرًا في تكليفاته لرؤساء الوحدات المحلية بالإعلان عن الحملة، ومتابعتها بالتنسيق مع الإدارات والوحدات الصحية بالمدن والقرى، وتكليف مديرية الأوقاف من خلال أئمة المساجد بالتنويه عن الحملة، مطالبًا الأجهزة التنفيذية والمواطنين بالتعاون مع فرق الحملة لتطعيم جميع الأطفال المستهدفين فى كافة أنحاء مدن ومراكز وقرى المحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads