المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دعاية وإعلانات وهمية.. تكشف ريان جديد يمتص دم الشباب

الإثنين 25/فبراير/2019 - 12:44 ص
صلاح محروس وطارق طلبه
طباعة
أتخذ « أحمد» صاحب الـ 73 عام حاجة الشباب للعمل خطوة في تنفيذ مخططته للاستيلاء على أموال الرغبين في العمل، وراح يغدق الكثير من الأموال في الإعلانات على الفضائيات والصحف لجذب أكبر عدد من الشباب والاستيلاء على أموالهم بعدما خدعته نفسه البشرية باستخفاف عقول الآخرين.

النصب على الراغبين بالسفر للخارج
لم يجد« أحمد» ما يفعله بعدما طالبته نفسه بالحصول علي الأموال دون أي تعب أو عناء، فقرر أن يعمل في مجال النصب علي الشباب ممن يحبون السفر والعمل في الفنادق بالمدن الساحلية وبالفعل قام يإنشاء مكتب تحت ما يسمي بمكتب توظيف الشباب وأختار له مكان مرموقًا بمحافظة الجيزة بالرغم من انه يقنط ببولاق الدكرور.

التعاقد مع الراغبين في السفرللخارج 
بدأ المتهم في عمله بحجة تعاقده مع القري والمنتجعات السياحية بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، وسرعان ما توافد عليه الشباب نظرًا لبساطة وتيسير الشروط الواجب توافرها في المتقدم، وأستغل هؤلاء الشباب في الحصول علي نقود تتراوح ما بين الـ 500 جنيه والـ 1000 جنيه بحجة أنها رسوم التعين ولكنها كانت رسومًا للنصب.

أتجه المتهم إلي القنوات الفضائية والصحف لنشر خيوطه المزيفه علي عقول الشباب وجذب أكبر عدد ممكن من الضحايا، حصد المتهم الكثير من أموال المواطنين بعد إقتاعهم بأنها رسوم التعيين، ولم يكتفي المتهم يتلك الخزعبلان فكان يؤكد علي مصداقيته بتسليمهم خطابات مزورة منسوبة للعديد من القرى والمنتجعات السياحية تفيد ترشيحهم للعمل بوظائف مختلفة.

أستمر المتهم طويلًا إلي أن جائت الحظة التي ظهر المتهم علي حقيقته بعدما رصدت قوات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة وجود إعلانات وهمية ببعض الصحف، والقنوات الفضائية عن توفير فرص عمل بجهات مختلفة، بدون شروط أو مؤهلات.

جهود المباحث في الكشف عن الواقعة
وعلي الفور تم تشكيل فريق بحث متكامل للتعامل مع تلك الإعلانات المزيفة وأثبتت التحريات قيام "أحمد.م.ع" 73 عاما، عاطل، ومقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، بالجيزة، بإنشاء شركة وهمية للخدمات السياحية، كائنه بدائرة قسم شرطة الدقي، واتخاذها، كمقر لاستقطاب راغبي الحصول على وظائف بالقرى والمنتجعات السياحية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم بمقر الشركة وبحوزته "109" خطاب ترشيح لوظائف وهمية للتعيين بفنادق بمدينتى الغردقة وشرم الشيخ 83 ملف خاص بالمجنى، وأمكن الإستدلال على 5 من ضحاياه،وبسؤالهم أفادوا بتحصل المتهم المذكور على مبالغ مالية منهم، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads