المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدرب بطل إفريقيا للشباب لـ «بوابة المواطن»: أنا دخلت التاريخ.. وغياب مصر لم يؤثر

الأحد 24/فبراير/2019 - 03:00 م
محمد الزفتاوي
طباعة
أعرب ماموتو كاني المدير الفني لمنتخب مالي للشباب، عن سعادته الكبيرة بالإنجاز الذي حققه رفقة اللاعبين، بالفوز بكأس الأمم الإفريقية تحت 20 سنة، والتي أقيمت في النيجر.


وقال ماموتو في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن": "سعيد جدًا بهذا الإنجاز وأهديه إلى الشعب المالي كافة الذي استقبلنا بحفاوة كبيرة".

وأضاف: "أصعب مواجهة في البطولة كانت أمام غانا وبوركينا فاسو. السنغال رغم قوتها ولكن بالنسبة لي لم تكن المباراة صعبة على النواحة التكتيكية".

وتابع ماموتو: "لم يكن هدفنا منذ البداية حصد اللقب. ولكن كنت أفكر كيف أصل لنصف النهائي أولًا، وبعد ذلك نأخد مرحلة النهائي. وهذا لم يكن هدفي فقط بل كان يمثل طموح كامل للمجموعة، وفي نهاية الأمر الحظ كان إلى جانب مالي".

منتخب مصر غاب عن تلك النسخة، وكان لمدرب مالي تعليقًا على مدى قوة المسابقة بدون أشبال الفراعنة حيث قال: "غياب مصر لا يمكن أن يقلل من قيمة المسابقة، أظن أن المنتخب الذي أقصى مصر هو منتخب محترم".

أما بخصوص كأس أمم إفريقيا في مصر، أدلى بدلوه عن رأيه في قوة البطولة: "أعتقد أن المواجهات أمم إفريقيا 2019 ستكون حماسية وخاصة الاندفاع البدني سيكون كبيرًا.. المقابلات ستكون تكتيكية بشكل كبير والجاهزية البدنية ستلعب دورا مهمًا بين المنتخبات".

واختتم تصريحاته: "أنا سعيد وفخور بقيادة المنتخب للتتويج بكأس أفريقيا والتأهل إلى كأس العالم.. قبل 30 سنة تحقق ذلك حين كنت حارس مرمى ونجحت في قيادة منتخب مالي لأقل من 20 سنة إلى المونديال. أنا سعيد جدًا لأنني دخلت التاريخ".

يذكر أن المنتخب المصري للشباب لم يستطع التأهل إلى بطولة أمم إفريقيا تحت 20 سنة بعد الهزيمة في التصفيات من السنغال في ركلات الترجيح.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads