المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد القمة العربية الأوروبية الأولى.. «شكري» يطير إلى جنيف

الإثنين 25/فبراير/2019 - 04:27 م
دعاء جمال
طباعة
أفادت وزارة الخارجية المصرية اليوم الأثنين بأن وزير الخارجية المصري، سامح شكري، سوف يتوجه إلى جنيف غدًا وذلك من أجل إلقاء بيان مصر أمام الشق رفيع المستوى للدورة الأربعين لمجلس حقوق الإنسان، وكذا الشق رفيع المستوى لمؤتمر نزع السلاح.

شكري وجنيف

ومن جانبه، كان قد صرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن مشاركة وزير الخارجية يأتي ضمن إطار عضوية مصر الحالية في المجلس.

وأشار "حافظ" إلى أن شكري سوف يعرض أمام مجلس حقوق رؤية مصر حول أهمية مراعاة حقوق الإنسان من منظور شامل، والذي يتناول الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، بالإضافة إلى الجهود التي تقوم بها مصر لإرساء مبادئ حقوق الإنسان، بهدف بناء الإنسان المصري ومشاركته في جهود التنمية الجارية.

وفي سياق متصل، كان قد أوضح "حافظ" أن وزير الخارجية سامح شكري من المقرر أيضا أن يتضمن كلته أبضا مواقف مصر الثابتة والراسخة تجاه قضايا نزع السلاح ومنع الانتشار.

شكري وجنيف

بالإضافة إلى ما سبق، سوف يركز شكري خلال كلمته أيضا عن الدور المهم والذي تلعبه مصر في دعم أجندة نزع السلاح بالأمم المتحدة، إلى جانب التأكيد على الموقف المصري الداعي إلى ضرورة إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وباقي أنواع أسلحة الدمار الشامل في منطقة الشرق الأوسط.

وفي سياق متصل، فمن المقرر أن يلتقي شكري مع رؤساء منظمات دولية على هامش زيارته إلى جنيف، من بينهم سكرتير عام الاتحاد الدولي للاتصالات، ومدير عام منظمة الصحة العالمية، والمفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين.

ويأتي توجه سامح شكري إلى جنيف عقب انتهاء أعمال القمة العربية الأوروبية الأولى في شرم الشيخ اليوم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركة 50 من قادة الدول والزعماء العرب والأجانب.

إقرأ أيضا: «شكري» يلتقي وزير الدولة الأيرلندي للتجارة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads