المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خالد الجندي يوضح كيف تحسب الذرية في الإسلام

الإثنين 25/فبراير/2019 - 07:00 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، انه على الجميع أن يزيد قليلا من أعماله الحسنة للحاق بموتانا وأقاربنا من الشهداء والصالحين.

الذرية في الإسلام

واستعرض الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "dmc" اليوم الإثنين، كيف تحسب الذرية في الإسلام، لافتًا إلى أن الذرية تحسب بالعمل وليس بالنسب.

الشيخ خالد الجندي

وأشار الشيخ خالد الجندي، إلى أن الذرية في الإسلام تحسب بالعمل وليس بالنسب، لافتًا إلى قول الله تعالى الذي يأمرنا قائلًا: " والذين آمنوا واتبعتهم ذريتهم بإيمان ألحقنا بهم ذريتهم"، كما أن الجميع أموات والمسألة تتلخص في " ولا تدري نفس ماذا تكسب غدا ولا تدري نفس بأي أرض تموت".

خالد الجندى عن الصلاة

وقال خالد الجندى: سيدنا يوسف وهو نبي كريم وسيد الصالحين، دعا ربه في الآية الكريمة " توفني مسلمًا وألحقني بالصالحين ".

وأوضح الجندي، أن الله يمكنه تغيير القضاء، موجهًا إلى أنه من الواجب أن نقول:" اللهم إني أسالك رد القضاء "، ولا تقول " اللهم إني لا أسألك رد القضاء، موضحًا أن الله لو أزال الحوادث فالموت متواجد لا محالة.

وتابع الشيخ خالد الجندي: إن الفقة في الدين هو غاية وأمنية أهل الإيمان، لافتًا إلى قول المصطفى: " من يرد الله به خيرًا يفقهه في الدين"، منوهًا على ضرورة مراجعة النفس أولًا بأول.

برنامج لعلهم يفقهون

وكان الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة سابقة لبرنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "dmc"، بضرورة الإبلاغ عن المرتشين والمحتكرين والفاسدين، الذين ينهبون المال العام، مشيرًا إلى أن جميع الأجهزة الأمنية فى الدولة تحمى المبلغ عن الفساد.

اقرأ ايضَا: خالد الجندي: منتظرين كل الاحتمالات والبلايا من أجل وطن آمن
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads