المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ثقي في نفسك .. 5 خطوات لمنع ترهلات البطن بعد الحمل

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 12:38 م
حسن عبد الظاهر
طباعة
هناك تغييرات كثيرة تحدث في جسد المرأة بعد الولادة، خاصة الترهلات في منطقة البطن ، حيث تصبح مترهلة بطريقة ملفتة للنظر وإن كانت علامات ترهل البطن تظهر مع بداية الحمل وتتزايد كلما تقدمت المرأة في شهور الحمل وحتى الولادة.

ترهلات البطن
وقالت د. إيفيت سوريال استشاري الجلدية والتجميل، أنه من الأفضل لكل فتاة أن تخطط لمنع ترهل البطن قبل الزواج، لأن أفضل علاج للترهل شرب الماء في فترة الحمل خاصة في الشهور الأولى، حيث تجعل الجلد أكثر مرونة وقابل للتمدد لأن الجلد يتمدد بسرعه كبيرة كلما تقدمت السيدة في شهور الحمل.

الجلد الجاف
وأوضحت د.أيفيت أنه لو أن الجلد جاف فإن الكولاجين وطبقات الجلد الداخلية يحدث فيها تمزق يؤدي إلى الترهل والخطوط البيضاء، لذا ينبغي على السيدة الحامل أن تشرب ثمانية أكواب ماء يوميًا حتي يحدث الترطيب الداخلي للجلد، وكوبين من الماء قبل كل وجبة بعد سؤال طبيب النساء والتوليد المتابع للحالة أولًا.

الألياف الموجودة بالطعام
ونصحت د. ايفيت بضرورة الاهتمام بالألياف في الطعام وهي موجودة بكثرة في الخضروات الورقية مثل الشبت والبقدونس والجرجير والخس وموجودة أيضًا في كل الخضروات والفاكهة، ويجب الإبتعاد عن المواد الحافظة من الطعام في فترة الحمل مثل العصائر المعلبة.

وأضافت أنه على الحامل أن تهتم بتناول الأسماك والمكسرات والأفوكادو، حيث يتوافر فيهم دهون صحية مهمة لخلايا الجلد، كذلك يجب على السيدة الحامل الترطيب الخارجي من الشهر الثالث، وأن تستخدم كريم مخصص لفترة الحمل يوميًا مساءً على منطقة الصدر والبطن والجوانب، وفي حالة عدم التوفر يتم استخدام خليط من زيت جوز الهند مع زبدة الشيا بكمية بسيطة ويدلك ببطء في الجلد حتى يمتص.

كما أشارت إلى أنه في حال حدوث الترهلات يمكن تحسينها بالرياضة بعد استشارة الطبيب وجلسات البلازما وفراكشونال ليزر والهايفو.

اقرأ أيضًا: ثلاث درجات لعلاج ترهل البطن تعرف عليها

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads