المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للحامل: 7 أكلات ممنوعة ..والعلاقة الزوجية بشروط

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 11:46 ص
طباعة
الحمل هو حلم كل امرأة وهو مرحلة شديدة الخصوصية وبمجرد أن تحمل المرأة تبدأ التفكير في المولود وفي انتظار الشهور التسعة إلي أن تراه أمامها وفي تلك الفترة تكون هناك عدد الأكلات الممنوعة .

الأكلات الممنوعة للحامل

وعن الممنوعات التي يجب أن تتجنبها السيدة الحامل في تلك الفترة خاصة الشهور الثلاثة الأولي يقول د. هيثم بدران أستاذ مساعد أمراض النساء والتوليد بكلية الطب جامعة الفيوم، أنه لكي تضمن السيدة الحامل طفل سليم معافي يتمتع بصحة جيدة فإن تلك المرحلة في منتهي الأهمية لبلوغ هذا الهدف حيث يبدأ فيها تكوين الجنين.

أكلات ممنوعة
من ناحية الغذاء لا بد أن تمتنع المرأة عن كل أصناف اللحوم المصنعة والمحفوظة (لانشون، بسطرمة، برجر، الخ) حيث أنها تحوي أسوأ أنواع اللحم وغنية بالدهون والمواد الحافظة المضرة للأم والجنين.

لا بد أن تمتنع عن المشروبات الغازية بأنواعها حيث أنه من الثابت علميًا أن لها آثار سلبية علي عظام الإنسان.

لا بد أن تمتنع عن الأغذية والأدوية التي تحتوي علي مركب الحديد لما له من آثار سلبية علي الجنين في الأشهر الأولى.

لا بد من تقليل تناول المنبهات قدر الإمكان.

معلومات مغلوطة
وعن أبرز من المعلومات الشائعة والمغلوطة في تلك المرحلة هي الإمتناع عن العلاقة الزوجية في الأشهر الأولي، حيث أنها ليست ممنوعة لكن لها شروط:
أولها: أن يكون لدي المرأة الإستعداد النفسي للممارسة حيث أنه من المعروف أثناء الأشهر الأولي قد تعاني بعض الشئ من اضطراب الحالة المزاجية.
ثانيا: ألا تعاني من تقلصات بالبطن أو نزيف رحمي.
ثالثاً : نوصي كل امرأة حامل ألا تبذل مجهوداً عنيفاً أو تتناول أدوية بعيداً عن إشراف الطبيب .

أقرأ أيضًا: قبل ما تولدي.. اعرفي غذاء الحامل قبل عملية الولادة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads