المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الري: تحلية المياه مصدر رئيسي لاستمرار الحياة في مصر

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 03:04 م
مى العوامى
طباعة
أكد الدكتور محمود أبو زيد وزير الري والموارد المائية الأسبق ورئيس المجلس العربي للمياه، خلال كلمته الافتتاحية أمام المؤتمر الدولي الثالث لتحلية المياه في مصر والشرق الأوسط ، على أهمية تحلية المياه كأحد المصادر الرئيسية للمستقبل ليست فقط للتنمية الزراعية وإنما للتنمية البشرية في مصر واستمرارية الحياة على أرض مصر.

المؤتمر الدولي الثالث لتحلية المياه في مصر والشرق الأوسط
وقال وزير الري خلال المؤتمر الدولي الثالث لتحلية المياه في مصر والشرق الأوسط ، إن اليوم نحن حوالي 100 مليون فرد حصة كل فرد من المياه أقل من 600 متر مكعب في السنه، وهذا يعني أننا وصلنا إلى مرحلة فقر المياه.

أكد أبو زيد أنه إذا استمرت معدلات الزيادة السكنية، ومن المتوقع أن نتجاوز 150 مليون شخص بمصر سوف نصل إلى ما هو أقل من 400 متر مكعب في السنه لكل فرد لذا نعرب عن أهمية هذا المؤتمر وما تقوم به الوزارة من صعاب لتجاوز هذه المشكلة.

وتابع وزير الري والموارد المائية الأسبق ورئيس المجلس العربي للمياه أنه من المعروف أن حجم المياه العذبة محدود بالنسبة للمنطقة العربية، وأن هناك أكثر من 22 دولة أقل من 1000 متر مكعب من المياه، وأيضًا هناك 66 دولة في العالم تعاني من نقص المياه.

وأعلن أن المجلس العربي للمياه قام بدراسة وجد أن الطريقة لمواجهة هذا التحدى تعتمد على استخدام المياه الغير تقليدية مثل (مياه الصرف الصحي، ومياه السيول، ومياه تحلية البحر...).

اقرأ أيضًا: صور| وزير الزراعة يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لتحلية المياه في مصر


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads