المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية: الإرهاب سبب انتهاك حقوق الإنسان فى العالم

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 04:15 م
حامد العدوى
طباعة
قال وزير الخارجية، سامح شكرى إن السبب فى انتهاك حقوق الإنسان حول العالم، هو الإرهاب، لذا علينا مواجهته، وكذلك منابع التمويل. 

سامح شكرى

وأضاف سامح شكرى، فى كلمته التى ألقاها أمام الشق رفيع المستوى للدورة الـ 40 لمجلس حقوق الإنسان، معدلات التخوف من التعصب تزداد، وهناك العديد من الدول التى تواجه بها جماعات إرهابية، وتحتاج إلى نشر الاستقرار. 

وتابع سامح شكرى قائلاً: يجب أن نهتم بالأثار السلبية لعدم الاستقرار فى بعض المناطق بالعالم، ونحن بمصر، نهتم بتقييم بعض الممارسات التى تحدث، ونهدف إلى رفع شأنة مصر إلى مكانة أكبر فى ذلك المجال. 

سامح شكرى

وأوضح "شكرى" قائلاً: لا بد من مواجهة الإرهاب ومن يمولونه، وذلك بالاحتفاظ بحقوق الإنسان والتعايش السلمى، ومصر تؤكد على تعزيز التعاون العالمى فى مجال حقوق الإنسان، وكذلك حل المنازعات، فمصر بالتأكيد مهتمة بحقوق الإنسان. 

جدير بالإشارة إن وزير الخارجية، سامح شكرى، قد بدأ اليوم الثلاثاء، زيارة إلى العاصمة السويسرية، جنيف، من أجل إلقاء بيان مصر أمام الشق رفيع المستوى، للدورة الأربعين لمجلس حقوق الإنسان، وكذا الشق رفيع المستوى لمؤتمر نزع السلاح. 

سامح شكرى

وفى السياق ذاته قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث بإسم وزارة الخارجية، إن مشاركة وزير الخارجية فى اجتماعات مجلس حقوق الإنسان، يأتى فى إطار عضوية مصر الحالية، فى المجلس، مشيرًا إلى أن الوزير شكري سيستعرض في كلمته أمام المجلس رؤية مصر حول أهمية مراعاة حقوق الإنسان من منظور شامل، يتناول الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، فضلاً عن الجهود التي تقوم بها مصر لإرساء مبادئ حقوق الإنسان، بهدف بناء الإنسان المصري ومشاركته في جهود التنمية الجارية.

وأضاف "حافظ" أيضًا، إن "شكرى" يلقى كلمة فى مؤتمر نزع السلاح، يتناول فيها موقف مصر الثابت، تجاه قضايا نزع السلاح، ومنع الانتشار والدور المهم الذى تلعبه مصر فى دعم أجندة نزع السلاح بالأمم المتحدة، فضلاً عن التأكيد على موقف مصر الداعى إلى ضرورة إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وباقى أنواع أسلحة الدمار الشامل فى منطقة الشرق الأوسط. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads