المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

« شاكيرا » أمام القضاء الإسباني لهذا السبب

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 06:28 م
أحمد الأمير
طباعة
استدعت المحكمة العليا في كاتالونيا، اليوم الثلاثاء، المطربة العالمية شاكيرا للمثول أمام القضاء الإسباني، حسبما أعلنت صحيفة " البيريوديكو " الإسبانية.

وأكد  القضاء الإسباني، أنه سيستجوب المطربة العالمية شاكيرا في 12 يونيو بتهمة التهرب الضريبي بقيمة 16.5 مليون دولار.

وذكرت صحيفة "البيريوديكو" الإسبانية أن أحد قضاة مقاطعة دي يوبريغات فى برشلونة وافق على التحقيق في القضية واستدعى شاكيرا للمثول أمام المحكمة في 12 يونيو.

ونشرت صحيفة الجارديان تقرير وغيرها من المؤسسات الإخبارية في عام 2017 عن التهرب الضريبي، للنجمة العالمية، وفي المقابل، أظهرت شاكيرا بعض الأوراق للرأى العام للدفاع عن نفسها، واثبتت هذة الأوراق أنها كانت مقيمة في جزيرة باهاما على الرغم من العيش في برشلونة.

وغيرت المطربة العالمية شاكيرا  مكان سكنها في عام 2015 من جزيرة باهاما إلى إسبانيا حيث تعيش مع صديقها لاعب كرة القدم في نادى برشلونة جيرارد بيكيه وأطفالهم، فيما يقول المدعى أنها كانت تعيش بالفعل في العاصمة الكاتالونية بين عامي 2012 و 2014 وكان يجب أن تدفع ضريبة في إسبانيا على دخلها المالى في تلك السنوات.

وقالت مصادر لصحيفة البيريوديكو، إن شاكيرا  عاشت في أماكن متنوعة طوال مسيرتها المهنية، مؤكدًة أن شكيرا كانت على دراية بالقوانين الخاصة بالتهرب الضريبي بجميع الولايات القضائية التي أقامت فيها.

وعلى صعيد مماثل، قضت المحاكم الإسبانية على المدرب البرتغالى جوزيه مورينهو بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ قبل أن يوافق على دفع مبلغ 2.2 مليون يورو من الغرامات وذلك بعد اعترافه بالتهرب الضريبي عندما كان مديرًا فنيًا لنادى ريال مدريبد الإسباني.

وفى وقت سابق اعترف اللاعب العالمى كريستيانو رونالدو بالتهرب الضريبي أثناء اللعب مع نادى ريال مدريد ووافق على دفع غرامة قدرها 18.8 مليون يورو بعد إبرام صفقة مع المدعى العام الإسبانى وسلطات الضرائب مقابل عقوبة السجن لمدة 23 شهرًا مع وقف التنفيذ.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads