المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الجبير» في مجلس حقوق الإنسان: السعودية تدعم اليمن

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 07:47 م
نور مقلد
طباعة
ألقى وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم الأربعاء أمام الشق رفيع المستوى للدورة الــ40 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف.

وزير الخارجية السعودي

وقال وزير الخارجية السعودي إن المملكة العربية السعودية دائما ما تسعي دائما إلي توفير كل أنواع الدعم لمساندة الشعب والحكومه اليمنيه وقدمت مساهمه للمساعدة بقيمه 13 مليار دولار أمريكي.

وأضاف وزير الخارجية السعودي: "إن المملكه قدمت أيضًا مساعدة قُدرت بملايين الدولارات للمؤتمر المسؤول عن دعم اليمن".

وزير الخارجية السعودي

وخلال إلقاء كلمته أمام مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، تحدث أيضًا على سعي المملكه الدائم لوضع حد للانتهاكات الإيرانية لحقوق الإنسان.

وأكد وزير الخارجية السعودي بشدة أن المملكه العربية السعودية تدعم حقوق الإنسان إقليميًا ودوليًا وذلك لحمايتها داخل الدولة وخارجها

ووفقًا لما أوردته "رويترز" أن السعودية سوف تتعاون مع آليات الأمم المتحدة المرتبطة بهذا الملف، بما في ذلك مجلس حقوق الإنسان.

ووكان وزير الخارجية، سامح شكري ، قد أكد فى تصريحات سابقة، على اهتمام مصر الكبير بحقوق الإنسان، وذلك خلال كلمة ألقاها أمام الشق رفيع المستوى للدورة الــ40 لمجلس حقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، في جنيف.

وتابع "شكري" خلال كلمته أننا لابد أن نعمل في مصر بشكل دائم على رفع معدلات التنمية، ولابد أن يعمل العالم مثلنا، وذلك من أجل توفير مزيد من التنمية للشعوب، لاستكمال مناهج حقوق الإنسان، مؤكدًا أن التنمية أساس كل شيء في أي مكان بالعالم، وهي من أول القضايا التي تُعلى من شأن حقوق الإنسان في أي دولة.

إقرأ أيضا: تعرف على أبرز تصريحات وزير الخارجية في مجلس حقوق الإنسان

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads