المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عشان ماتخسرش حبايبك .. 6 خطوات لتحظي بثقة من حولك

الخميس 28/فبراير/2019 - 10:00 ص
ساره نويجي
طباعة
يفشل كثيرون في بناء الثقة مع الآخرين لفترات طويلة وقد يتأزم الموقف وتجد نفسك تخسر الصديق والحبيب، ما يؤثر بشكل كبير على الصحة النفسية.

وهناك 6 خطوات لتحظي بثقة من حولك إذا التزمت بها ستزداد فرصك في الحصول على وظيفة أو إقناع الناس بفعل ما تريده منهم؟، لذلك نقدم لك أبرز 6 طرق لكي تحظى بثقة من حولك :

اختار الوقت المناسب:
إذا كنت تريد أن تسأل شخصًا عن شيء ما، فحاول أن تجد لحظة عندما يكون هذا الشخص متعبًا: على سبيل المثال، إذا كنت تريد أن تطلب من رئيسك العمل لقضاء يوم عطلة، فانتظر إلى نهاية اليوم، فبهذه الطريقة، سيجيب طلبك بشكل أسرع ومضمون.

لا تعارض آراء غيرك:
حتى يحبك الناس، حاول أن تتقبل آراءهم المختلفة كل ما عليك فعله أن تكرر هذه العبارة في رأسك طوال حديثك مع الآخرين "أقدر رأيك حتى لو اختلفت معه".

الثقة بالنفس هي الأهم:
تجنب تكرار هذه العبارات مثل، "أعتقد،" "يبدو لي،" "في رأيي"، فهذه العبارات تجعلك تبدو وكأنها شخص غير واثق من نفسك.

الفهم أولًا:
إذا كنت بحاجة إلى فهم أمر ما يصعب عليك فهمه سواء في الدراسة أو في العمل، حاول أن تشرحه إلى شخص آخر، فهذه الطريقة ستجعلك تفهم للنقاط الصعبة التي غابت عنك بشكل أكبر.

كرر أسماء من تلتقي بهم:
إذا كنت تواجه مشكلة في تذكر الأسماء عند مقابلة شخص ما، قل اسمه أكثر من مرة أثناء حديثكما، فبهذه الطريقة سوف تحفظ أسماء الناس الجدد بشكل أسرع وأفضل.

لا تطلب من الناس الكثير:
قبل أن تطلب من الشخص الذي أمامك شيئًا كبيرًا، اطلب شيئًا بسيطًا منه أولًا لتعرف إذا ما كان سيقدم لك المساعد في الأمور الكبيرة فيما بعد أم لا.

اقرأ ايضًا: 5 نصائح لتكون أكثر ثقة بنفسك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads