المواطن

عاجل
وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام ادارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينيه علي المخابز البلدية البحوث الإسلامية تعقد ندوة مجلة الأزهر حول تفعيل صِيَغ الاستثمار الإنتاجي في الواقع المعاصر الإحتفال بعيد تحرير سيناء 42 وتكريم ابطال اكتوبر برعاية مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة واتحاد شباب البحيره النائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة بشأن دور وزارة الصناعة فى جذب الإستثمارات الأفريقية داخل مصر خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تأكيدًا لانفراد «بوابة المواطن» النائب العام يصدر بيانًا عن حادث جرار محطة مصر

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 10:15 م
حسن سرحان
طباعة
أصدر مكتب المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام بيانا حول حادث جرار محطة مصر، جاء فيه أن التحقيقات أشارت إلى تشابك الجرار مع جرار آخر ولم يتطرق لوجود مشاجرة بين سائقي الجرارين كما روجت بعض وسائل الإعلام، ما تسبب فى حادث جرار محطة مصر والذي راح ضحيته 20 شخصاً و43 مصابا.

وقرر المستشار نبيل أحمد صادق، ندب لجنة من الطب الشرعة لمناظرة جثامين ضحايا حادث جرار محطة مصر وأخذ عينات  البصمة الوراثية "DNA" نظرا لتفحم الجثث وصعوبة التوصل إلى هوية المتوفيين.

جاء ذلك في البيان رقم 2 الذي أصدره مكتب النائب العام منذ قليل وتضمن شرح لملابسات الحادث الذي وقع اليوم الأربعاء.. وفيما يلي نص البيان:

«استكمالا للتحقيقات التي تجريها النيابة العامة في حادث القطار بمحطة سكك حديد مصر بميدان رمسيس؛ قد تبين من التحقيقات أن الجرار رقم 2310 مرتكب الحادث أثناء سيره متجها إلى مكان التخزين تقابل مع الجرار رقم 2305 أثناء دورانه على خط مجاور عكس الاتجاه مما أدى إلى تشابكهما وحال ذلك دون استمرار سير الجرار مرتكب الحادثة، وترك قائد الجرار الأخير كابينة القيادة دون أن يتخذ إجراءات إيقاف محرك الجرار لفك التشابك؛ ما أدى إلى تحرك الجرار مرتكب الحادث، دون قائده، بسرعة عالية فاستصدم بالمصد الخراساني في نهاية خط السير داخل المحطة، فوقع الحادث الذي نتج عنه اندلاع النيران ووفاة عدد عشرين شخصًا من تصادف وجودهم بمنطقة الحادث متأثرين بالنيران التي أدت إلى إحراق أجسادهم وتفحمها من شدتها».

 وقررت النائب العام ندب لجنة من خبراء الطب الشرعي لمناظرة الجثامين وأخذ عينات البصمة الوراثية DNA نظرًا لتفحم الجثامين التي خلفها حادث جرار محطة مصر.

وأضاف بيان النائب العام ضبط المتهم قائد الجرار مرتكب الحادث تنفيذًا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره ويخضع الآن للاستجواب .

وانفردت «بوابة المواطن» بنشر تفاصيل حادث جرار محطة مصر قبل بيان النائب العام بساعات، علي لسان أحد عمال ورشة الصيانة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads