المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجنايات تصدر حكمها على 3 متهمين في قضية « رشوة».. اليوم

الخميس 28/فبراير/2019 - 09:30 ص
إسلام النجار
طباعة
تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم، جلساتها للنطق بالحكم على المتهمين «عصام أ.خ»، مدير عام الشئون القانونية بجهاز شئون البيئة و« عاطف س.ع»  رئيس قسم بشركة ترافكو للسياحة و« محمد.ع»  مندوب بشركة ترافكو للسياحة بتهمة الرشوة، حيث تنعقد المحكمة برئاسة المستشار أسامة جامع.

وكانت تحقيقات النيابة العامة كشفت أنه خلال شهر يونيو قسم المعادي طلب المتهم الأول بصفته موظفاً عمومياً وأخذ لنفسه عطية للإخلال بواجبات وظيفته بأن طلب من المتهم الثاني مبلغ 20 ألف دولار على سبيل الرشوة أخذ منه بواسطة المتهم الثالث مبلغ 10 آلاف دولار مقابل إصداره على خلاف الحقيقة لشهادات تصالح بيئية عن مخالفات ارتكبتها شركة ميراج للفنادق والتنمية السياحية التابعة للشركة محل عمل المتهمان الثاني والثالث على النحو المبين بالأوراق، بالإضافة إلى قيام المتهم الثاني بتقديم رشوة إلى موظف عمومي للإخلال بواجبات وظيفته بأن قدم للمتهم الأول مبلغ الرشوة موضوع الاتهام.

كما كشفت التحقيقات قيام المتهم الثالث بالتوسط في تقديم رشوة لموظف عمومي للإخلال بواجبات وظيفته بأن توسط في تقديم المتهم الثاني لمبلغ الرشوة موضوع الاتهام.

من جانبها كشفت تحريات هيئة الرقابة الإدارية، أنه وردت إليها معلومات أكدتها تحريات الهيئة السرية تفيد بأن المتهم الأول "عصام أ. خ" مدير عام لإدارة الشئون القانونية لجهاز شئون البيئة، طلب مبالغ مالية على سبيل الرشوة من المتهم الثاني "عاطف س.ع" مدير العلاقات العامة بشركة ترافكو للسياحة مقابل عدم سداد الغرامات الموقعة على الشركة لمخالفات بيئية بإحدى المنشآت التابعة لها فاستصدر إذنا من النيابة العامة بمراقبة وتسجيل وتصوير اللقاءات والمحادثات التي تدور بينهما أسفر تنفيذه عن تسجيل محادثات هاتفية أكدت ما ورد في التحريات.

اقرأ أيضاً: فيديو| لحظة النطق بالحكم في قضية الطبيب قاتل زوجته وأولاده الثلاثة بكفر الشيخ

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads