المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أفضل 5 أطعمة لنمو عقل الطفل الرضيع

الخميس 28/فبراير/2019 - 11:00 ص
أمل عسكر
طباعة
تسعى كل أم لأن يتمتع فلذة كبدها بالقدرة على الاستيعاب والفهم الجيد، وهو ما يتحقق ببناء عقل صحي من خلال أطعمة وأكلات مفيدة تبني صحته ليكون مثل العباقرة.

أفضل الأطعمة الطفل الرضيع
وعلى الأم أن تحرص على توفير أفضل الأطعمة الغنية بالمغذيات لطفلها الرضيع، لكي يتطور عقولهم بشكل سريع بين عام وعامين، لذا يجب على الآباء والأمهات ببساطة إعطاء أطفالهم أطعمة معينة.

ونقدم لكي أفضل الأطعمة لنمو عقل طفلك الرضيع من خلال نظام غذائي جيد، كالتالي:

_ الخضروات الورقية:
من المعروف أن الخضراوات الورقية، مثل "السبانخ، اللفت، الكرنب"، من الأطعمة المفيدة للكبار ولكن لعقل طفلك فهي غنية بالمغذيات المعززة للدهون والتي تُسمى اللوتين، وهذه المادة رئيسية في الدماغ تتعلق بالذاكرة، والمهارات الحسية، والتعلم.

_ البيض:
يعتبر البيض من الأطعمة الغنية بالكولين، حيث بيضة واحدة كبيرة تحتوي على 147 ملجم، وعلى الرغم من أن الجدات تنصح بعدم إدخال البيض حتى عمر سنة للوقاية من الحساسية، فإن أطباء الأطفال يشجعون الآباء على إطعام البيض لأطفالهم، وذلك عندما يكون جاهز للأطعمة الصلبة.

وما لا يعرفه الكثير أن إطعام البيض لطفلك في عمر الستة أشهر يعمل على تقليل خطر إصابة الطفل بحساسية، لذلك ينصح بتناوله للحفاظ على صحة الطفل.

- الزبادي اليوناني والتوت:
يمكنك إدخال الزبادي كامل الدسم في النظام الغذائي الخاص بطفلك لتعزيز نمو الدماغ، حيث أنه غني بفيتامين (ب) والبروتين، وكذلك فواكة التوت الأزرق والفراولة غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في منع أي ضرر بالدماغ.

اقرأ أيضًا: تعرفي على أفضل أطعمة للأطفال في عيد الأضحي

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads