المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على أفضل أطعمة للأطفال في عيد الأضحي

الجمعة 17/أغسطس/2018 - 03:06 م
أسماء ملكه
طباعة
أيام قليلة ونستقبل عيد الأضحى، حيث تعاني ربات المنزل من كثرة البحث عن أفضل الأطعمة المناسبة للأطفال تجنبا للأطعمة الضارة التي يتناولها كبار السن في عيد الأضحى، لذلك تقدم بوابة المواطن أفضل أنواع الأطعمة الصحية للأطفال.

1. الأطعمة الغنية بالألياف:
تعمل الأطعمة الغنية بالألياف تحسين نسبة السكر في الدم لمن يتناولون ما بين 25 و50 جرامًا من هذه الأطعمة، ومنها الخضروات والفواكه والخبز والحبوب والشوفان والأرز البني.

2. الفواكه الحمضية:
احرصي على إعطاء طفلك الفواكه الحمضية كوجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية أو عند الشعور بالجوع قبل تناول الوجبة الأساسية، فهي تساعد على خفض نسبة السكر في الدم وتساعد أيضًا على حرق الدهون في الجسم.
3. التفاح:
أثبتت بعض الدراسات أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكريسيتين تقي من أمراض القلب والشرايين، وتقي من مرضى السكري بنسبة 20%، والتفاح من أهم هذه الأطعمة. وكذلك بعض الأطعمة الأخرى، مثل: البصل والطماطم والخضراوات الورقية الداكنة والتوت البري.

4. البقوليات:
يعد العدس والفاصوليا من أكثر البقوليات المعروفة لدى الجميع ولها القدرة الهائلة على تخفيض نسبة الجلوكوز في الدم، لذا عزيزتي احرصي على إضافة مثل هذه النوعيات إلى أطفالك في طبق السلطة أو الشوربة، لأنها تقلل أيضًا من فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

5. الزبادي:
الزبادي من أكثر الأطعمة التي يعتمد عليها الأطفال في غذائهم، فهو يحتوي على الكثير من البروتينات والكالسيوم والعناصر المفيدة الأخرى للجسم، وللزبادي كذلك مميزات أخرى كالتقليل من مقاومة الخلايا للأنسولين، وحماية الطفل من التعرض للإصابة بمرض السكري، وينصح أن يكون الزبادي قليل أو خالي الدسم.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads