المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد الفطر2018 .. إليكِ مجموعة من الأطعمة الغنية بـ" الألياف "

السبت 09/يونيو/2018 - 07:21 ص
نيرمين محمد
طباعة
يمكن لنظام غذائي غني بالألياف أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم والإمساك، حيث أن تخطي القدر المسموح من الألياف يوميًا يؤدي غالبًا إلى الإمساك، لكن مع الحذر من أن تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالألياف قد يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم.

وإليكِ مجموعة من الأطعمة الغنية بالألياف:

1- الحبوب الكاملة:

الأرز والذرة ونخالة القمح غنية بالألياف غير القابلة للذوبان، والتي يمكن أن تساعد في منع الإمساك بشكل فعال، ويمكن إضافة النخالة إلى الأطعمة المختلفة مثل الكعك،أو البسكويت، أو الفطائر.

2- المكسرات:
من بين الأطعمة الغنية بالألياف، المكسرات والبذور، فهي غنية بالألياف الغذائية، بالإضافة إلى البروتين والمواد الكيميائية النباتية والدهون الصحية، لذلك يُنصح بإستهلاك حفنة من البذور أو المكسرات على الزبادي أو في الحلويات أوالسلطات لتكون طريقة رائعة لإستهلاك الألياف.

3- الفاكهة:
تحتوي العديد من الفواكه بشكل طبيعي على الألياف الصحية، والفيتامينات والمعادن الأساسية الأخرى، ولذلك دائمًا ما يوصي الخبراء بأن تفاحة يوميًا يمكن أن تجعل صحتِك أفضل، ويمكنك إضافة الفواكه الأخرى إلى نظامك الغذائي اليومي، بما في ذلك الموز والبرتقال والكمثرى؛ وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك استهلاك الفواكه المجففة لتعزيز نظامك الغذائي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads