المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المكسرات والبطاطا.. لتغذية سليمة للمرأة الحامل

الأحد 01/أكتوبر/2017 - 05:22 م
طباعة
يجب على المرأة بشكل عام، أن تهتم بعنايتها ولكن يزداد اهتمامها بصحتها وجسمها بشكل عام خلال فترة الحمل، خاصة إذا كانت المرة الأولى التي ستنجب فيها طفلا، فهي أثناء فترة الحمل الأولى لها تبحث عما هو مفيد لها ولطفلها من الأغذية التي تتناولها.

ووفقاً لموقع stylecraze فهناك بعض الأغذية التي يمكن أن تتناولها الحامل لتحقيق العناية بالجسم، وتحسين وظائفه، وتكوين الجنين بشكل سليم.

الحبوب الكاملة..

تتميز بأنها تحتوى على نسبة عالية من الألياف، وهي مثل القمح ويمكن أن ينتج منها الخبز والأرز والمكرونة، كما تحتوى على المعادن مثل الحديد، ولأن النساء الحوامل عرضة للإصابة بالإمساك الذى قد يؤدى إلى مشكلة البواسير فإن الحاجة إلى تناول الأطعمة الغنية بالألياف مهم لها، كما أن المعدن الموجودة بهذه الحبوب الكاملة يساعد على نمو الجنين.

كما تعد الفاصوليا ضرورية فى تحقيق نظام غذائي صحي للحامل، فهي غنية بالبروتينات والألياف وبعض المواد الغذائية الأساسية مثل الزنك والحديد والكالسيوم.

التوت..

والتوت أيضًا يجب أن يمثل جزءا كبيرا من نظامك الغذائي عند الحمل فهو يحتوي على حمض الفوليك وفيتامين ج والبوتاسيوم والألياف، سواء كان التوت الأسود، أو الأزرق فكل أنواعه جيدة.

البطاطا..

وتحتوي البطاطا على الألياف المغذية والبوتاسيوم والحديد وفيتامين C و B6، وبيتا كاروتين، تناول البطاطس الحلوة يمكن أن تمدك باحتياجاتك من الحديد الخاص، كما يمكن التنويع فى طريقة طهيها كالمشوية أو المسلوقة أو الهمروسة مع وضع المكسرات حتى لا تشعري بالملل.

المكسرات..

من أغنى الأغذية بالأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن ولا بد منها في النظام الغذائي الخاص بالسيدة الحامل، ويمكن أن تفيد كوجبات خفيفة عندما تشعر بالجوع، ومن هذه المكسرات اللوز والكاجو والجوز والفستق.

فهي مصدر جيد لفيتامين E وجميع فيتامين ب، بخلاف أنها تحتوى على بعض المعادن الممتازة مثل الحديد والماغنيسيوم، والتي تعد عامل أساسي ليتكون الجنين بشكل سليم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads